• عن الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • الترقيات العلمية
    • مكتبة الكلية

[elementor-template id=”9823″]

[elementor-template id=”9831″]

كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى
  • عن الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • الترقيات العلمية
    • مكتبة الكلية

اخبار الكلية

  • Home
  • اخبار الكلية
  • تدريسي من كلية التربية للعلوم الصرفة يزور معشب الحديقة النباتية لدائرة فحص وتصديق البذور في وزارة الزراعة

تدريسي من كلية التربية للعلوم الصرفة يزور معشب الحديقة النباتية لدائرة فحص وتصديق البذور في وزارة الزراعة

  • Categories اخبار الكلية
  • Date February 4, 2025

تدريسي من قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى الأستاذ المساعد الدكتور غسان ردام يزور معشب الحديقة النباتية لدائرة فحص وتصديق البذور في وزارة الزراعة .
هدفت الزيارة إلى الحصو ل على عينات نباتية وبذور من الحديقة النباتية من أجل إكمال متطلبات إنشاء معشب نباتي علمي في الكلية يحتوي على مجموعة موثقة من النباتات، مما يسهم في دراسة التنوع النباتي والحفاظ على الأنواع المحلية والنادرة، بالإضافة إلى دعم البحث العلمي والتعليم البيئي ، كون توثيق التنوع النباتي يساعد في إنشاء قاعدة بيانات علمية للنباتات المحلية، مما يسهل دراستها وتصنيفها وفقًا للمعايير العلمية ، وحفظ الأنواع النباتية يسهم في حفظ النباتات المهددة بالانقراض أو النادرة، سواء من خلال البذور أو العينات المجففة ، ويوفر دعم للبحث العلمي من خلال يوفر مادة بحثية للباحثين والطلاب في مجالات علم النبات، الصيدلة، الزراعة، والبيئة ، كما يشكل المعشب مصدرًا تعليميًا للطلاب والزوار، مما يعزز الوعي بأهمية النباتات ودورها في البيئة ويساعد في وضع استراتيجيات للحفاظ على الأنواع النباتية وإعادة تأهيل النظم البيئية المتضررة و يتيح فرصًا للتعاون بين المؤسسات الأكاديمية والبيئية لتبادل المعلومات والخبرات حول النباتات ،بالتالي، فإن جلب العينات والبذور خطوة أساسية في إنشاء معشب نباتي علمي يساهم في استدامة الموارد النباتية وتطوير الأبحاث العلمية في هذا المجال.

  • Share:
author avatar
husam shakir

Previous post

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن المخدرات الرقمية واثارها السلبية على مستوى وعي طلبة الجامعة
February 4, 2025

Next post

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الإبتزاز الألكتروني
February 4, 2025

You may also like

image
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة في زيارة رسمية إلى شعبة متابعة المشاريع بجامعة ديالى
9 September, 2025
image
إنجاز علمي نوعي في كلية التربية للعلوم الصرفة – جامعة ديالى حيث أعلن الأستاذ الدكتور نصري جاسم حسين عن تحقيق إنجاز علمي يتمثل بتشخيص المركبات المحضرة باستخدام تقنية الأشعة السينية أحادية البلورة (X-Ray Single Crystal Diffraction – SC-XRD) وذلك لأول مرة في القسم.
8 September, 2025
image
زيارة رسمية لمساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية إلى عمادة كلية التربية للعلوم الصرفة
7 September, 2025

Search

[elementor-template id=”9836″]

[elementor-template id=”9866″]

Copyright © 2022 puresci.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved |