• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية
  • العربية
    • العربية
    • English
  • 009647725074666
  • purewebsite@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
Twitter Telegram Instagram Youtube Facebook-f
كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية
  • العربية
    • العربية
    • English

ارشيف الاخبار

Home » Blog » كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة العمل عن المجلات الاكاديمية العلمية العراقية وآلية الوصول للمصادر الرقمية

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة العمل عن المجلات الاكاديمية العلمية العراقية وآلية الوصول للمصادر الرقمية

  • Categories ارشيف الاخبار
  • Date ديسمبر 23, 2021

   

    اقامت شعبة المكتبة في  كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة عمل بعنوان المجلات الاكاديمية العلمية العراقية وآلية الوصول للمصادر الرقمية على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية

هدفت الورشة التي القا محاورها المدرس الدكتور ساهر محمود كاظم الى تعليم الباحثين الية البحث في المجلات الاكاديمية والاستفادة منها في البحث العلمي  من خلال اربع محاور تضمن المحور الاول نبذة عن المجلات الاكاديمية العلمية العراقية IASJ يعدَ المـستودع الـرقمي (المجلات الاكاديمية العلمية العراقية) مـشروعاً وطنياً يخدم  جميع الباحثين والمؤسسات الاكاديمية، فهو من الوسائل المساهمة في اتاحة النتاج العلمي للتداول  بين الباحثين والأكاديميين الكترونيا ويساهم في تعريف العالم بالنتاج العلمي العراقي فضلاً عن مساهمته في الحد من ظاهرة السرقات العلمية من البحوث، وله دور فعال في تعريف الباحثين بالمجلات العلمية العراقية المحكمة الصادرة ضمن اختصاصهم والمعتمدة لأغراض الترقية العلمية لتسهيل عملية النشر للباحثين، ولخلق حالة تكامل وادامة للحركة العلمية، فيعدَ المشروع من اهم المشاريع الاستراتيجية التي تبنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة بدائرة البحث والتطوير والذي يهدف الى نشر وفهرسة المجلات العراقية الصادرة من الجامعات والهيئات العراقية كافة على الشبكة الدولية) الانترنت (بحيث تكون جميع المجلات المتوفرة على هذا الموقع هي مجلات محكمة والاعداد متوفرة منذ عام 2005 ولغاية الان وتحدث دوريا وتم تطبيق نظام استكشاف وفهرسة متطور من شركة SemperTool الدنماركية.

تطرق في المحور الثاني الى مجلات الوصول الحر(DOAJ) تم إطلاق DOAJ (دليل المجلات ذات الوصول المفتوح) في عام 2003 مع 300 مجلة مفتوحة الوصول اليوم ، تحتوي قاعدة البيانات المستقلة هذه على أكثر من 17,272مجلة مفتوحة الوصول تغطي جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا والطب والعلوم الاجتماعية والفنون والعلوم الإنسانية  المجلات المفتوحة الوصول من جميع البلدان وبجميع اللغات مرحب بها لتقديم طلب للإدراج رابط موقع مجلات الوصول الحر هو  https://www.doaj.org/

في المحور الثالث  تطرق الى الامانة العامة للمكتبة المركزية جامعة ديالى والية البحث عن كتاب الكتروني وكذلك مكانية الاستفادة من الفهارس المنشورة في الموقع وامكانية الحصول على الرسالة او البحث عبر مراسلة الموقع وملء الاستمارة ليصل البحث للباحث بدون الذهاب الى المكتبة  مجرد الدخول الى رابط موقع الامانة العامة للمكتبة المركزية جامعة ديالى https://library.uodiyala.edu.iq وطلب رسالة .

 المحور الرابع قدم فيه تطبيق عملي عن الية عمل هذه المجلات والية البحث فيها وطريقت تنزيل البحوث .

 

  • Share:
admin5001

Previous post

ترقية علمية
ديسمبر 23, 2021

Next post

كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تقدير مستوى الانتشار المصلي للأجسام المضادة  IgM وIgG لـفيروس SARS-CoV-2 بين الأشخاص بدون اعراض في محافظة ديالى 
ديسمبر 27, 2021

You may also like

ac4015aa-b1d5-4ecf-8ff8-3f8a9dfd7004
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني المدمج لكلية العلوم الإسلامية
10 مارس, 2022
dcd1e9f0-250a-4460-99f9-545af53aa1cb
ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة عميد كلية التربية يحضر معرض وبازار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
10 مارس, 2022
6ac0a2e2-cb4d-43c9-bd5e-42fabb77df27
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير الاضافة الورقية لحامض الجبرلين على نمو ونشاط الانزيمات المضادة للاكسدة لنبات اللوبياء
9 مارس, 2022

Search

آخر المواضيع

كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم حملة توعوية بعنوان معايير السلامة المختبرية
03يونيو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة عمل تتناول أتمتة المعلومات من الفوضى إلى الكفاءة
01يونيو2025
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى تتناول تأثير التداخل بين التسميد بفطر المايكورايزا وديدان الأرض والكربون الحيوي في نمو نبات القرنابيط
29مايو2025
داء الكلب: الخطر الصامت وراء الكلاب السائبة
29مايو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة عمل عن الإجراءات المالية في منع الفساد المالي
29مايو2025
جولة إشرافية لعميد كلية التربية للعلوم الصرفة لتفقد اللجان الامتحانية
29مايو2025

كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • 009647725074666
  • purewebsite@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م

شؤون الطلبة

  • الخريجون
  • خطة القبول
  • الدراسة الاولية
  • الدراسات العليا
  • التقويم الجـــامــعـي
  • راي اصحاب العمل
  • نظام الطلاب الموحد
  • قانون انضباط الطلبة
  • الأيميل الجامعي للطلاب
  • متطلبات القبول والتسجيل والتخرج
  • دليل ادارة الامتحانات الجامعية للدراسات الاولية

خدمات مكتبية

  • مكتبة الكلية
  • المكتبة الالكترونية
  • ارشيف اصدارات الكلية
  • المكتبة المركزية لجامعة ديالى
  • المجلات العلمية لجامعة ديالى
  • المجلة العراقية للعلوم التطبيقية

اقسام الكلية

  • قسم الكيمياء
  • قسم الحاسوب
  • قسم علوم الحياة

عن الكلية

  • مهام الكلية
  • تدريسي الكلية
  • احصائيات الكلية
  • الدفع الألكتروني
  • الترقيات العلمية
  • التنمية المستدامة
  • قانون الخدمة الجامعة
  • شعبة الشؤون العلمية
  • وصف البرنامج الأكاديمي
  • قانون انضباط الموظفين
  • الشعب والوحدات الادارية
  • الرموز العلمية والمشاهير
  • الجوائز والاوسمة العالمية
  • خارطة الوصول الى الموقـــــــع
  • خطة الورش والندوات العلمية
  • الدليل الأسترشادي لجامعة ديالى

البوابات الالكترونية

  • نظام الافراد الالكتروني
  • نظام المقررات الدراسية
  • البوابة الألكترونية للمجلات
  • مواد الأمتحان التنافسي
  • مركز الحاسبة الالكترونية
  • منصة الارشاد الالكترونية
  • الحاضنة العلمية التكنولوجية
  • مسـتودع المـحتـــــــوى الرقمـــــــــــي
  • الحوكمة الالكترونية لجامعة ديالى
  • منصة التعليم الالكتروني في جامعة ديالى

راسلنا..

Copyright © 2022 puresci.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved |