• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية
  • العربية
    • العربية
    • English
  • 009647725074666
  • purewebsite@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
Twitter Telegram Instagram Youtube Facebook-f
كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية
  • العربية
    • العربية
    • English

ارشيف الاخبار

Home » Blog » رسالة ماجستير  في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير متراكبات ثنائية وثلاثية نانوية لثاني اوكسيد التيتانيوم  مع اكاسيد عضوية ولا عضوية مع تطبيقاتها

رسالة ماجستير  في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير متراكبات ثنائية وثلاثية نانوية لثاني اوكسيد التيتانيوم  مع اكاسيد عضوية ولا عضوية مع تطبيقاتها

  • Categories ارشيف الاخبار
  • Date أكتوبر 6, 2021

    

    ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى رسالة الماجستير  الموسومة (تأثير متراكبات ثنائية وثلاثية نانوية لثاني اوكسيد التيتانيوم  مع اكاسيد عضوية ولا عضوية مع تطبيقاتها) وعلى قاعة المؤتمرات والندوات في الكلية.

تضمنت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة هند اسماعيل حسين  ، وأشراف الأستاذ الدكتور فراس حبيب عبد الرزاق  عدة مراحل في  المرحلة الاولى تم  تفاعل ثايو كبريتات التيتانيوم مع نسب حجمية مختلفة من بيروكسيد الهيدروجين  لتحضير TiO2 والذي عومل حراريا للتجفيف والكلسنة عند درجة 400 ولثلاث ساعات  شخصت هذه العينات التي تم اعدادها من خلال تغيير نسبة بيروكسيد الهيدروجين و تغيير درجة الحموضة بتقنية حيود الاشعة السينية ومطيافية رامان وقورنت مع كل من المادة الاساس التي استخدمت في التحضير TiOSO4 وطوري الانتيز والروتايل

اما في المرحلة الثانية والتي تضمنت تحميل TiO2 المعد من المرحلة الاولى على انابيب الكاربون النانوية متعددة الجدران المفعلة مسبقا بمزيج من H2O2/H2SO4 وكذلك الكرافيت وهو الاخر تم تفعيلة بنفس الطريقة.

المرحلة الثالثة كانت ان قسمت الى  جزئيين الاول تحميلTiO2 بالفضة النانوية والالمنيوم النانوية وبنفس النسبة التي شهدت الافضلية للمرحلة الثانية   اما الجزء الثاني فكان يتضمن اضافة غير مباشرة للمادة النانوية من خلال تفاعل الترسيب الضوئي للفضة من نترات الفضة وتفاعل الترسيب الكيميائي للألمنيوم من كلوريد الالمنيوم. تم تشخيص المتراكبات الثنائية بنفس التقنيتين.

المرحلة الرابع كانت تتضمن تحضير المتراكبات الثلاثية والتي فحصت ايضا بتقنية حيود الاشعة السينية ومطيافية رامان و كذلك فحصت بعض المتراكبات بتقنية المجهر الالكتروني الماسح والذي بين تفاصيل تتعلق بطبيعة تواجد المواد المحضرة حيث تدرجت ما بين المحافظة على الحجوم باقل تكتل بلوري الى تراكيب ات تكتلات كبيرة وعلى وجه الخصوص المتراكبات الثنائية والثلاثية مع الالمنيوم بحالتيه وهو مالم يلاحظ مع الفضة كما درست فعاليتها لإزالة صبغة الايوسين الصفراء .

 بينت النتائج نجاح كل المواد المضافة الى TiO2 في زيادة الفعالية عدا الالمنيوم في حالتي الترسيب والاضافة مع المتراكب الثنائي حيث لوحظ انخفاض في الفعالية وهو على الاغلب يعزى الى ضعف الترابط مع TiO2 في المتراكب عند وجوده لوحده بينما وجود المادة الكاربونية سواء كان كرافيت او انابيب الكاربون النانوية فلقد حفزت المتراكب الثلاثي بوجود الالمنيوم.

 الدراسة الحركية لميكانيكية الازالة اللونية بفعل التحفيز الضوئي بينت ان كل عينات TiO2 المحضرة سوآءا بتغيير نسب بيروكسيد الهيدروجين المضافة او بتغيير pH كانت تسلك تفاعل من المرتبة الاولى الكاذبة اما بعد التحميل ضمن المتراكبات الثنائية والثلاثية فكانت متغيرة ما بين الاولى و الثانية الكاذبة مع بقاء الاولوية للمرتبة الثانية الكاذبة

 

   

 

  • Share:
admin5001

Previous post

عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يستقبل عميد الادارة والاقتصاد
أكتوبر 6, 2021

Next post

رسالة ماجستير  في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش التقدير المتزامن لبعض الادوية في المنتجات الدوائية  باستخدام طرق تحليلية مختلفة
أكتوبر 13, 2021

You may also like

ac4015aa-b1d5-4ecf-8ff8-3f8a9dfd7004
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني المدمج لكلية العلوم الإسلامية
10 مارس, 2022
dcd1e9f0-250a-4460-99f9-545af53aa1cb
ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة عميد كلية التربية يحضر معرض وبازار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
10 مارس, 2022
6ac0a2e2-cb4d-43c9-bd5e-42fabb77df27
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير الاضافة الورقية لحامض الجبرلين على نمو ونشاط الانزيمات المضادة للاكسدة لنبات اللوبياء
9 مارس, 2022

Search

آخر المواضيع

عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يتابع عمل شعبة الموارد البشرية لتطبيق نظام الأتمتة
09مايو2025
حملة بيئية واسعة لتنظيف أشجار ونباتات كلية التربية للعلوم الصرفة
08مايو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد ندوة تحت عنوان أساليب الحوار الجامعي
07مايو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تطلق حملة للتوعية بمرض طيف التوحد
07مايو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد ندوة علمية تتناول تحليل البيانات بأستخدام البرامج الاحصائية الجاهزة
05مايو2025
رئيس جامعة ديالى يزور كلية التربية للعلوم الصرفة لمتابعة سير الإمتحانات النهائية
04مايو2025

كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • 009647725074666
  • purewebsite@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م

شؤون الطلبة

  • الخريجون
  • خطة القبول
  • الدراسة الاولية
  • الدراسات العليا
  • التقويم الجـــامــعـي
  • راي اصحاب العمل
  • نظام الطلاب الموحد
  • قانون انضباط الطلبة
  • الأيميل الجامعي للطلاب
  • متطلبات القبول والتسجيل والتخرج
  • دليل ادارة الامتحانات الجامعية للدراسات الاولية

خدمات مكتبية

  • مكتبة الكلية
  • المكتبة الالكترونية
  • ارشيف اصدارات الكلية
  • المكتبة المركزية لجامعة ديالى
  • المجلات العلمية لجامعة ديالى
  • المجلة العراقية للعلوم التطبيقية

اقسام الكلية

  • قسم الكيمياء
  • قسم الحاسوب
  • قسم علوم الحياة

عن الكلية

  • مهام الكلية
  • تدريسي الكلية
  • احصائيات الكلية
  • الدفع الألكتروني
  • الترقيات العلمية
  • التنمية المستدامة
  • قانون الخدمة الجامعة
  • شعبة الشؤون العلمية
  • وصف البرنامج الأكاديمي
  • قانون انضباط الموظفين
  • الشعب والوحدات الادارية
  • الرموز العلمية والمشاهير
  • الجوائز والاوسمة العالمية
  • خارطة الوصول الى الموقـــــــع
  • خطة الورش والندوات العلمية
  • الدليل الأسترشادي لجامعة ديالى

البوابات الالكترونية

  • نظام الافراد الالكتروني
  • نظام المقررات الدراسية
  • البوابة الألكترونية للمجلات
  • مواد الأمتحان التنافسي
  • مركز الحاسبة الالكترونية
  • منصة الارشاد الالكترونية
  • الحاضنة العلمية التكنولوجية
  • مسـتودع المـحتـــــــوى الرقمـــــــــــي
  • الحوكمة الالكترونية لجامعة ديالى
  • منصة التعليم الالكتروني في جامعة ديالى

راسلنا..

Copyright © 2022 puresci.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved |