كليتا التربية للعلوم الانسانية والتربية للعلوم الصرفة تقيمان ورشة عمل مشتركة في تصنيف جودة المختبرات التعليمية
اقامت وحدة اعتماد المختبرات في شعبة ضمان الجودة الأداء الجامعي ، وبالتعاون مع شعبة التطوير والتعليم المستمر في كليتي التربية للعلوم الانسانية والتربية للعلوم الصرفة ، ورشة عمل في تصنيف جودة المختبرات التعليمية .
وتضمنت الورشة التي ناقش محاورها مسؤول وحدة اعتماد المختبرات الدكتور ( هشام توفيق جميل ) والمدرس المساعد ( نسرين صبار هاشم ) ، تدريب مسؤولي المختبرات في كليتي التربية للعلوم الانسانية ، والتربية للعلوم الصرفة على كيفية الارتقاء بمستوى المختبرات التعليمية ، وزيادة الثقة في نتائج الاختبار والقياس ، وزيادة ثقة ادارة المؤسسة التعليمية في جودة اداء منتجها التعليمي ، وضبط الاجراء غير المطابق للمعايرة من خلال الطريقة الاجرائية المتمثلة بالأجراء التصحيحي والاجراء الوقائي ، وتحقيق التطوير والتحسين المستمر .
واوضحت الورشة ان الطرائق الاجرائية المطلوبة للمختبر الجيد تكمن في ثلاثة اتجاهات الاول الطرائق الاجرائية الادارية ، والثاني في الطرائق الاجرائية الفنية ، اما الثالث فيكمن في الأدلة المطلوبة ، ففي الطرائق الاجرائية الادارية فيمكن تحقيق الجودة من خلال ( الأجراء التصحيحي ، والاجراء الوقائي ، وضبط السجلات والوثائق ، والتدقيق الداخلي ، والمراجعة الادارية ) ، اما الطرائق الاجرائية الفنية فتكمن في تحقيق ( متطلبات عامة ، وتدريب العاملون في المختبر ، ومن خلال التجهيزات والظروف البيئية ، وطرق الاختبار والمعايرة والتأكد من صحتها فضلا عن الاجهزة ) ، أما الادلة المطلوبة فمن خلال ( دليل الفحص والاختبار ، ودليل تعليمات العمل ، ودليل الاجراءات ، ودليل الجودة ) .
وركزت الورشة على المتطلبات المطلوبة في استمارة التقييم وأهم المحاور ، مع توضيح للبيانات الوزنية مثل عدد المحاور ، وعدد المعايير واوزان المتطلبات الفنية ، وقيمة المعيار الواحد .