كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة عمل عن التفكير الإبداعي
برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة نظمت الكلية ورشة عمل عن التفكير الإبداعي بمشاركة عدد من طلبة الكلية ..
تضمنت الورشة تعريف الابداع هو عملية الاتيان بجديد اذ لابد من وجود شيء جديد في الابداع وهو ليس حدث وانما هو عملية من 7 خطوات والاتيان بجديد وليس تفكير بجديد، ما هو الفرق بين الابداع والتفكير والابداع ان ترى ما لا يراه الاخرون بين الابداع والجنون شعره والاختراع هو الابداع او الابتكار في الجانب العلمي التقني الملموس مثل العجلة، الراديو , الطائرة اما الاكتشاف : هو اظهار امر موجود أصلا في الطبيعة او اظهار كيفية تصنيعه او استعماله مثل المغناطيس او الكهرباء والاكتشاف هو اظهار امر موجود أصلا في الطبيعة او اظهار كيفية تصنيعه او استعماله مثل المغناطيس او الكهرباء والذكاء الفطنة وسرعة الفهم اذ لا يوجد علاقة علمية بين الذكاء والابداع فليس كل ذكي مبدع ولا كل مبدع ذكي
الخاطرة هو ما يمر بالقلب والنفس من راي او فكرة تكتب بدون تدقيق والفكرة هي خاطرة دققنا فيها هي اعمال العقل في الخاطرة للوصول الى تفاصيل اعمق خيال ثم خاطرة ثم فكرة ثم مشروع ثم تنفيذ فيكون ابداع.
تم اجراء تمرين تمرين تشابك الايادي بالحبال وتكون أنواع التفكير المنطقي او الراسي او المتسلسل 98% من وقت تفكيرنا بهذه الطريقة
والقانون لا يحدث الابداع الا في التفكير الجانبي وكم نسبة المبدعين في البشر عالي الابداع واين ومتى يتم إيجاد الأفكار الإبداعية ويحصل التفكير في العمل واثناء الاستماع الى محاضرة المشي ليلا
7-اثناء التمارين الرياضية اثناء القراءة اثناء اجتماع ممل
حيث يكون تقليد شيء موجود , وتطوير شيء موجود اذا تجاوز التغيير نسبة 15% ابداع قلد افضل الموجود ثم عدل .