• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية
  • العربية
    • العربية
    • English
  • 009647725074666
  • purewebsite@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
Twitter Telegram Instagram Youtube Facebook-f
كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية
  • العربية
    • العربية
    • English

ارشيف الاخبار

Home » Blog » اختيار بحث تدريسي من قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة كأفضل بحث لعام 2016

اختيار بحث تدريسي من قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة كأفضل بحث لعام 2016

  • Categories ارشيف الاخبار
  • Date مارس 27, 2017

   حصل التدريسي في قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة أ.م.د. فراس حبيب عبد الرزاق وبالاشتراك مع أ.د. فلاح حسن حسين من كلية الصيدلة جامعة بابل و أ.م. اياد فاضل القيم من كلية العلوم للبنات- جامعة بابل بالإضافة الى باحثين من المانيا وروسيا على جائزة نيسا لأفضل بحث تعاوني عالمي في العراق للعام 2016 والموسوم

الطريقة الجافةالرطبة باستخدام الترسيب الكيميائي والامواج فوق الصوتية لتحميل  Pt-TiO2 بانابيب الكاربون النانوية مع تعزيز الفعالية المحفزة ضوئيا لانتاج الهيدروجين

Sonochemical/hydration–dehydration synthesis of Pt–TiO2 NPs/decorated carbon nanotubes with enhanced photocatalytic hydrogen production activity

تم خلال الدراسة تحميل Pt-TiO2 بانابيب الكاربون النانوية باستخدام الطريقة الجافة والرطبة وبالاستعانة بالأمواج  فوق الصوتية. وتم تحميل Pt على TIO2 بطريقة الترسيب المحفز ضوئيا آخذين في الاعتبار الغاية الرئيسية في تحقيق الفصل للمزدوج الكترونفجوة وتعزيز فعالية السطح. والتركيبة الظاهرية والخصائص الاساسية للمتراكب Pt-TiO2/fCNT   تم فحصها باستخدام المجهر الالكتروني الماسح باستخدام طيف الانبعاث و المجهر الالكتروني النافذ عالي الدقة و حيود الاشعة السينية و مطيافية انعكاس الاشعة فوق البنفسجية المنتشرة و مطيافية الفلورة الضوئية و مطيافية رامان. تركيبة المتراكب  Pt-TiO2/fCNT للمنطقة المصورة باستخدام المجهر الالكتروني النافذ عالي الدقة فحصت لمعرفة عناصرها من خلال مطيافيةالاشعة السنية المتشتتة. وجد أن الجسيمات النانوية TIO2 انتشرت بشكل متجانس على fCNTs، وحملت جسيمات Pt على سطح TIO2 / fCNT. الفعالية المحفزة ضوئيا لانتاج الهيدروجين باستخدام المتراكب  Pt(0.5%)-TiO2/fCNT(0.5%) . وتم دراستها باستخدام محلول الميثانول كعامل مانح للالكترون. بين TiO2 المحمل بالبلاتين وبوجود انابيب الكاربون النانوية احادية الجدران fSWNT(0.5%) فعالية لانتاج الهيدروجين بزيادة 20 مرة اكثر من المحملة مع انابيب الكاربون متعددة الجدرانfMWNT(0.5%) عند المقارنة بين Pt-TiO2 في الميثانول والمتراكب Pt-TiO2/fCNT

علما ان الجائزة تهدف الجائزة إلى مكافأة التميز في البحث العلمي في العراق، واذكاء روح المنافسة والابتكار في مجال البحث العلمي الرصين. وهي جائزة مستقلة، ومحايدة، تُمنح كل سنة للباحثين والمبدعين والمبتكرين، عن مساهماتهم في مجالات المعرفة الانسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة العلمية والاكاديمية في العراق، وذلك وفق معاييرَ علمية وموضوعية . جرت عملية انتقاء البحوث المتميزة على اساس جودة البحث الشاملة واصالته والجهد المبذول في العمل البحثي والقيمة العملية او النظرية للبحث واهميته للعراق ودرجة الابداع والابتكار والتأثير العلمي لنتائج البحث، بالإضافة الى رصانة وجودة المجلة وعامل تأثيرها.

 

  • Share:
admin5001

Previous post

تدريسي في قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة يلقي محاضر علمية في كلية بلاد الرافدين الجامعة
مارس 27, 2017

Next post

تدريسي في قسم علوم الحياة من كلية التربية للعلوم الصرفة يحصل على براءة اختراع
مارس 28, 2017

You may also like

ac4015aa-b1d5-4ecf-8ff8-3f8a9dfd7004
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني المدمج لكلية العلوم الإسلامية
10 مارس, 2022
dcd1e9f0-250a-4460-99f9-545af53aa1cb
ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة عميد كلية التربية يحضر معرض وبازار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
10 مارس, 2022
6ac0a2e2-cb4d-43c9-bd5e-42fabb77df27
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير الاضافة الورقية لحامض الجبرلين على نمو ونشاط الانزيمات المضادة للاكسدة لنبات اللوبياء
9 مارس, 2022

Search

آخر المواضيع

حملة بيئية واسعة لتنظيف أشجار ونباتات كلية التربية للعلوم الصرفة
08مايو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد ندوة تحت عنوان أساليب الحوار الجامعي
07مايو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تطلق حملة للتوعية بمرض طيف التوحد
07مايو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد ندوة علمية تتناول تحليل البيانات بأستخدام البرامج الاحصائية الجاهزة
05مايو2025
رئيس جامعة ديالى يزور كلية التربية للعلوم الصرفة لمتابعة سير الإمتحانات النهائية
04مايو2025
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة في جولة ميدانية للإطلاع على القاعات الامتحانية
03مايو2025

كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • 009647725074666
  • purewebsite@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م

شؤون الطلبة

  • الخريجون
  • خطة القبول
  • الدراسة الاولية
  • الدراسات العليا
  • التقويم الجـــامــعـي
  • راي اصحاب العمل
  • نظام الطلاب الموحد
  • قانون انضباط الطلبة
  • الأيميل الجامعي للطلاب
  • متطلبات القبول والتسجيل والتخرج
  • دليل ادارة الامتحانات الجامعية للدراسات الاولية

خدمات مكتبية

  • مكتبة الكلية
  • المكتبة الالكترونية
  • ارشيف اصدارات الكلية
  • المكتبة المركزية لجامعة ديالى
  • المجلات العلمية لجامعة ديالى
  • المجلة العراقية للعلوم التطبيقية

اقسام الكلية

  • قسم الكيمياء
  • قسم الحاسوب
  • قسم علوم الحياة

عن الكلية

  • مهام الكلية
  • تدريسي الكلية
  • احصائيات الكلية
  • الدفع الألكتروني
  • الترقيات العلمية
  • التنمية المستدامة
  • قانون الخدمة الجامعة
  • شعبة الشؤون العلمية
  • وصف البرنامج الأكاديمي
  • قانون انضباط الموظفين
  • الشعب والوحدات الادارية
  • الرموز العلمية والمشاهير
  • الجوائز والاوسمة العالمية
  • خارطة الوصول الى الموقـــــــع
  • خطة الورش والندوات العلمية
  • الدليل الأسترشادي لجامعة ديالى

البوابات الالكترونية

  • نظام الافراد الالكتروني
  • نظام المقررات الدراسية
  • البوابة الألكترونية للمجلات
  • مواد الأمتحان التنافسي
  • مركز الحاسبة الالكترونية
  • منصة الارشاد الالكترونية
  • الحاضنة العلمية التكنولوجية
  • مسـتودع المـحتـــــــوى الرقمـــــــــــي
  • الحوكمة الالكترونية لجامعة ديالى
  • منصة التعليم الالكتروني في جامعة ديالى

راسلنا..

Copyright © 2022 puresci.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved |