ا.هديل ساجد ابراهيم
المعلومات الشخصية | الاسم الرباعي واللقب | هديل ساجد ابراهيم جاسم العزي |
تاريخ التولد | ١٩٧٨ | |
الحالة الاجتماعية | متزوجة | |
البريد الإلكتروني | hadeel.sajid@uodiyala.edu.iq | |
رقم الموبايل | / |
المؤهلات العلمية | التحصيل العلمي | ماجستير |
الدرجة العلمية | استاذ | |
القسم العلمي | علوم الحياة | |
العنوان الوظيفي | تدريسية |
مجالات البحث |
الشهادات | الشهادة | الاختصاص العام | الاختصاص الدقيق | الجامعة | الكلية | سنة التخرج |
بكالوريوس | طرائق التدريس | علوم | ديالى | التربية الأساسية | ٢٠٠٠ | |
ماجستير | طرائق التدريس | طرائق تدريس العلوم | ديالى | التربية الأساسية | ٢٠٠٢ | |
/ | / | / |
الألقاب العلمية | اللقب العلمي | تاريخ الحصول على اللقب | |||
مدرس | ٣/١١/٢٠٠٣ | ||||
استاذ مساعد | ٢٤/١١/٢٠١٦ | ||||
استاذ | ١٣/٦/٢٠٢٣ | ||||
/ | |||||
الشهادة مع ذكر اسم الاطروحة او الرسالة | الشهادة | العنوان | |||
بكالوريوس | القنبلة النووية | ||||
ماجستير | أثر طريقة تمثيل الأدوار في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي ودافعيتهن لتعلم العلوم | ||||
/ | / | ||||
البحوث والدراسات المنشورة | عنوان البحث أو الدراسة | المجلة | تاريخ النشر |
درجة امتلاك تدريسي أقسام علوم الحياة في جامعه ديالى الكفايات التعليم المدمج في ضوء المتغيرات | الفتح | ٢٠٢٣ | |
قياس حب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم | بلاد الرافدين | ٢٠٢٣ | |
فاعلية استراتيجية المصفوفة الابتكارية في اليقظة العقلية لدى طالبات الصف الرابع العلمي في مادة الأحياء | بلاد الرافدين | ٢٠٢٣ | |
أثر تطبيق استراتيجية للتعلم النشط في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم والتفكير الماهر | بلاد الرافدين | ٢٠٢٣ | |
درجة امتلاك طلبة الصف الثاني المتوسط المبادئ التعلم المنظم ذاتيا وعلاقته بحاجتهم إلى المعرفة في مادة العلوم | مجلة العلوم التربوية والدراسات | ٢٠٢٣ | |
مستوى الكفايات التعليمية لمدمدرسي الكيمياء في ضوء متغير سنوات الخبرة | الفتح | ٢٠٢٣ | |
أثر تدريس وحدة الوراثة والتطور على وفق استراتيجية مثلث الاستماع في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط والتفكير عالي الرتبة لديهم | الفتح | ٢٠٢١ | |
أثر استراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل مادة العلوم واستبقاؤه لدى طالبات الصف الأول المتوسط | ديالى للبحوث الإنسانية | ٢٠٢١ | |
أثر استخدام نموذج اشو في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة مبادى الأحياء | ديالى للبحوث الإنسانية | ٢٠١٥ | |
أثر استراتيجية (فكر – زاوج-شارك) في تحصيل طلبة علوم الحياة في مادة الطحالب واتجاهاتهم نحوها | مؤتمر جامعة ديالى كلية التربية للعلوم الإنسانية | ٢٠١٥ | |
الاتجاهات العلمية لدى طلبة المرحلة الثالثة قسم علوم الحياة نحو مادة الأنسجة الحيوانية | الفتح | ٢٠٠٨ | |
أثر استخدام استراتيجية شكل البيت الدائري في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الأحياء | الفتح | ٢٠١٤ | |
أثر استخدام النموذج كلوزماير في تحصيل طالبات الصف الثاني معهد اعداد المعلمات وتنمية تفكيرهم العلمي | ديالى للعلوم الإنسانية | ٢٠٠٩ | |
المناصب الإدارية والعلمية | المنصب الإداري / العلمي | من – إلى |
تدريسية فقط | ٢٠٠٣ لحد الان | |
/ | ||