• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • الهيئة التدريسية
    • شعار الكلية
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
    • رئيس قسم علوم الحياة
    • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
    • رئيس قسم الكيمياء
    • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
    • رئيس قسم علوم الحاسوب
    • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • مكتبة الكلية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • الوحدة الارشادية
    • توصيف المقررات
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • مهام الكلية
    • تدريسيين الكلية
    • احصائيات الكلية
    • الشعب والوحدات الادارية
    • شعبة الشؤون العلمية
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • نموذج صفحة التدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
    • البحوث
  • English
  • العربية
  • English
  • 009647726981148
  • admin@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
Twitter Telegram Instagram Youtube Facebook-f
كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • الهيئة التدريسية
    • شعار الكلية
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
    • رئيس قسم علوم الحياة
    • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
    • رئيس قسم الكيمياء
    • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
    • رئيس قسم علوم الحاسوب
    • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • مكتبة الكلية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • الوحدة الارشادية
    • توصيف المقررات
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • مهام الكلية
    • تدريسيين الكلية
    • احصائيات الكلية
    • الشعب والوحدات الادارية
    • شعبة الشؤون العلمية
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • نموذج صفحة التدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
    • البحوث
  • English
  • العربية
  • English

ارشيف الاخبار

  • Home
  • Blog
  • ارشيف الاخبار
  • كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة عمل عن التفكير الإبداعي

كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة عمل عن التفكير الإبداعي

  • Categories ارشيف الاخبار
  • Date مارس 5, 2017
  • Comments 0 comment

   برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة نظمت الكلية ورشة عمل عن التفكير الإبداعي بمشاركة عدد من طلبة الكلية ..

تضمنت الورشة تعريف الابداع هو عملية الاتيان بجديد اذ لابد من وجود شيء جديد في الابداع وهو ليس حدث وانما هو عملية من 7 خطوات والاتيان بجديد وليس تفكير بجديد، ما هو الفرق بين الابداع والتفكير والابداع ان ترى ما لا يراه الاخرون بين الابداع والجنون شعره والاختراع هو الابداع او الابتكار في الجانب العلمي التقني الملموس مثل العجلة، الراديو , الطائرة اما الاكتشاف : هو اظهار امر موجود أصلا في الطبيعة او اظهار كيفية تصنيعه او استعماله مثل المغناطيس او الكهرباء والاكتشاف هو اظهار امر موجود أصلا في الطبيعة او اظهار كيفية تصنيعه او استعماله مثل المغناطيس او الكهرباء والذكاء الفطنة وسرعة الفهم اذ لا يوجد علاقة علمية بين الذكاء والابداع فليس كل ذكي مبدع ولا كل مبدع ذكي
الخاطرة هو ما يمر بالقلب والنفس من راي او فكرة تكتب بدون تدقيق والفكرة هي خاطرة دققنا فيها هي اعمال العقل في الخاطرة للوصول الى تفاصيل اعمق خيال ثم خاطرة ثم فكرة ثم مشروع ثم تنفيذ فيكون ابداع.

تم اجراء تمرين تمرين تشابك الايادي بالحبال وتكون أنواع التفكير المنطقي او الراسي او المتسلسل 98% من وقت تفكيرنا بهذه الطريقة
والقانون لا يحدث الابداع الا في التفكير الجانبي وكم نسبة المبدعين في البشر عالي الابداع واين ومتى يتم إيجاد الأفكار الإبداعية ويحصل التفكير في  العمل واثناء الاستماع الى محاضرة المشي ليلا
7-اثناء التمارين الرياضية اثناء القراءة اثناء اجتماع ممل
حيث يكون تقليد شيء موجود , وتطوير شيء موجود  اذا تجاوز التغيير نسبة 15% ابداع قلد افضل الموجود ثم عدل .

 

  • Share:
author avatar
admin5001

Previous post

مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش دراسة الفعالية المضادة للاكسدة لثفل التمر وتأثيراتها
مارس 5, 2017

Next post

اعلان
مارس 6, 2017

You may also like

ac4015aa-b1d5-4ecf-8ff8-3f8a9dfd7004
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني المدمج لكلية العلوم الإسلامية
10 مارس, 2022
dcd1e9f0-250a-4460-99f9-545af53aa1cb
ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة عميد كلية التربية يحضر معرض وبازار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
10 مارس, 2022
6ac0a2e2-cb4d-43c9-bd5e-42fabb77df27
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير الاضافة الورقية لحامض الجبرلين على نمو ونشاط الانزيمات المضادة للاكسدة لنبات اللوبياء
9 مارس, 2022

Leave A Reply إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

آخر المواضيع

دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير التسميد العضوي والحيوي في حاصل وزيت بذور الحبة السوداء
Nigella sativa L ومحتواها من الاحماض الدهنية
20مارس2023
كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم المعرض العلمي للانتاج السنوي
20مارس2023
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى تناقش تأثير البروتينات المثبطة للرايبوسوم على بعض جينات عوامل الضراوة في خميرة Candida albicans المعزولة من مصادر سريرية مختلفة
19مارس2023
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تحضير وتشخيص معقدات فلزية لبعض ايونات العناصر الانتقالية المتضمنة ليكاند السيميكاربزايد
19مارس2023
كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم احتفال بمناسبة عيد المرأة العالمي
18مارس2023
كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم محاضرة عن ظاهرة التنمروانعكاساته على السلوك الاجتماعي لدى الطلبة
16مارس2023

كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • 009647726981148
  • admin@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م

شؤون الطلبة

  • الدراسة الاولية
  • الخريجين
  • الدراسات العليا
  • نظام الطلاب الموحد
  • متابعة الخريجين

المكتبة

  • مكتبة الكلية
  • المكتبة المركزية لجامعة ديالى
  • المكتبة الالكترونية

عن الكلية

  • مهام الكلية
  • تدريسي الكلية
  • احصائيات الكلية
  • الشعب والوحدات الادارية
  • شعبة الشؤون العلمية

اقسام الكلية

  • قسم علوم الحياة
  • قسم الكيمياء
  • قسم الحاسوب

راسلنا..

Copyright © 2022 puresci.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved | website by MISBARcom