• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • الهيئة التدريسية
    • شعار الكلية
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس قسم الكيمياء
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • مكتبة الكلية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • الوحدة الارشادية
    • توصيف المقررات
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • مهام الكلية
    • تدريسيين الكلية
    • نموذج صفحة التدريسي
    • الشعب والوحدات الادارية
    • شعبة الشؤون العلمية
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
    • البحوث
  • English
  • العربية
  • English
  • 009647726981148
  • admin@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
Twitter Telegram Instagram Youtube Facebook-f
كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • الهيئة التدريسية
    • شعار الكلية
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس قسم الكيمياء
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • مكتبة الكلية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • الوحدة الارشادية
    • توصيف المقررات
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • مهام الكلية
    • تدريسيين الكلية
    • نموذج صفحة التدريسي
    • الشعب والوحدات الادارية
    • شعبة الشؤون العلمية
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
    • البحوث
  • English
  • العربية
  • English

ارشيف الاخبار

  • Home
  • Blog
  • ارشيف الاخبار
  • كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تحضير وتشخيص عدد من المعقدات لأحد الأدوية غير السترويدية المضادة للالتهابات

كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تحضير وتشخيص عدد من المعقدات لأحد الأدوية غير السترويدية المضادة للالتهابات

  • Categories ارشيف الاخبار
  • Date ديسمبر 2, 2021
  • Comments 0 comment

   

    ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى بحث  الدبلوم العالي  في الكيمياء الموسوم (تحضير وتشخيص عدد من المعقدات لأحد الأدوية غير السترويدية المضادة للالتهابات) وعلى قاعة الدكتور منذر الجنابي في الكلية.

تضمنت   الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زينب طلال امين ، وأشراف الاستاذ المساعد الدكتور نصري جاسم حسين تحضير وتشخيص عدد من المعقدات لأحد الأدوية غير السترويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) وهو (الايبوبروفين) عن طريق مفاعلته مع كلوريدات العناصر الانتقالية تحت التصعيد      الرجوعي للحصول على الصيغة العام[Ni(L)2] [Cu(L)2(H2O)2] [Cr(L)2(H2O)(Cl)]     [Co(L)2 .

تم تشخيص الليكاند والمعقدات بوساطة طيف الأشعة تحت الحمراء وطيف الأشعة فوق البنفسجية المرئية والتحليل الدقيق للعناصر (C.H.O) وقياس التوصيلية المولارية ودرجات الانصهار والحساسية المغناطيسية, والامتصاص الذري .

   ومن دراسة الطرق الطيفية والحساسية المغناطيسية تم أقتراح الأشكال الفراغية للمعقدات المحضرة وبالشكل , ومن ثم معقدات ثمانية السطوح حول الكروم الثلاثي والنحاس الثنائي , اما الشكل رباعي السطوح المشوه فتم اقتراحه لأيون الكوبلت في حين كان الشكل المربع المستوي لعنصر النيكل , وقد أظهرت قياسات التوصيلية المولارية ان جميع المعقدات تكون متعادلة.

 

  

  • Share:
author avatar
admin5001

Previous post

 البحث العلمي الركيزة الاساسية للعلوم الصرفة  تحت هذا الشعار عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة مؤتمرها العلمي الدولي الاول
ديسمبر 2, 2021

Next post

تدريسية من كلية التربية للعلوم الصرفة تنشر ببحث علمي مع فريق بحثي  في مجله المانية
ديسمبر 5, 2021

You may also like

ac4015aa-b1d5-4ecf-8ff8-3f8a9dfd7004
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني المدمج لكلية العلوم الإسلامية
10 مارس, 2022
dcd1e9f0-250a-4460-99f9-545af53aa1cb
ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة عميد كلية التربية يحضر معرض وبازار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
10 مارس, 2022
6ac0a2e2-cb4d-43c9-bd5e-42fabb77df27
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير الاضافة الورقية لحامض الجبرلين على نمو ونشاط الانزيمات المضادة للاكسدة لنبات اللوبياء
9 مارس, 2022

Leave A Reply إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

آخر المواضيع

فريق بحثي من كلية التربية للعلوم الصرفة ينشرون بحث علمي في مجلة البحوث الدولية
24سبتمبر2023
النباتات المتواجدة في البيت الزجاجي للكلية
22سبتمبر2023
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش التحري عن فطريات المايكورايزا الشجيرية لبعض النباتات النامية
21سبتمبر2023
دراسة في كلية التربية للعلوم الصفة تناقش تقدير بعض العناصر الأساسية في نبات الزنجبيل
21سبتمبر2023
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تقييم مستوى الحماية بين الملقحين بلقاحات -19 COVID في محافظة ديالى
20سبتمبر2023
كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش التحري الجزيئي لجينات المحفظة والغشاء الحيوي لبكتريا Klebsiella pneumonia المعزولة سريريا
20سبتمبر2023

كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • 009647726981148
  • admin@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م

شؤون الطلبة

  • الدراسة الاولية
  • الخريجين
  • الدراسات العليا
  • نظام الطلاب الموحد
  • متابعة الخريجين

المكتبة

  • مكتبة الكلية
  • المكتبة المركزية لجامعة ديالى
  • المكتبة الالكترونية

عن الكلية

  • مهام الكلية
  • تدريسي الكلية
  • احصائيات الكلية
  • الشعب والوحدات الادارية
  • شعبة الشؤون العلمية

اقسام الكلية

  • قسم علوم الحياة
  • قسم الكيمياء
  • قسم الحاسوب

راسلنا..

Copyright © 2022 puresci.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved | website by MISBARcom