• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية
  • العربية
    • العربية
    • English
  • 009647725074666
  • purewebsite@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
Twitter Telegram Instagram Youtube Facebook-f
كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية
  • العربية
    • العربية
    • English

اخبار الكلية

Home » Blog » كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم المؤتمر العلمي السنوي الثاني لبحوث تخرج الطلبة

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم المؤتمر العلمي السنوي الثاني لبحوث تخرج الطلبة

  • Categories اخبار الكلية
  • Date مايو 11, 2017

          برعاية الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي رئيس جامعة ديالى وبأشراف مباشر من قبل الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة واللجان التحضيرية المشكلة، تقيم كلية التربية للعلوم الصرفة المؤتمر العلمي السنوي الثاني لبحوث تخرج الطلبة للعام الدراسي 2016-2017 لأقسام الكلية تحت شعار العلوم التطبيقية في خدمة المجتمع. بحضور لفيف من تدريسي الجامعة وطلبتها على قاعة الندوات والمؤتمرات.

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية بالحاضرين تلاها عزف النشيد الوطني تلاها وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء جامعة ديالى وشهداء العراق، ثم القا أ.م.د. غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة كلمته بالمناسبة وقال ان الكلية تسعى الى تطوير الطلبة ببحوث علية رصينة واعدادها بالشكل الصحيح لتكون دراسات تخدم المجتمع والسوق المحلي وجعلها مصدر من مصادر الاختصاص.

          هدف المؤتمر الى تشجيع الطلبة على المشاركة في البحوث العلمية والأنشطة الإبداعية وإيجاد بيئة علمية تعمل على تطوير مهارات الطلبة المختلفة وتعزيز ثقافة خدمة المجتمع والمشاركة في بناء الوطن من خلال البحث العلمي وتطوير قدرات البحث العلمي والابتكار عند الطلبة وكذلك تلاقي أفكار الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من خلال مشاريعهم وبحوثهم العلمية واتاحة الفرصة للطلبة لعرض قدراتهم واكتشاف طاقاتهم البحثية.

          تضمن المؤتمر ثلاث محاور أولها محور علوم الحياة وتضمن بحوث تخرج طلبة قسم علوم الحياة ثلاثة فروع وهي فرع الحيوان وفرع النبات وفرع الاحياء المجهرية. اما المحور الثاني للكيمياء بشكل عام كانت بحوث الطلاب لهذه السنة تتضمن العديد من الجوانب المهمة ومنها على البيئية من ناحية تقدير وتشخيص الملوثات والتخلص منها ودراسة اسباب التلوث عمليا. والصناعية والتي تضمنت تصنيع واستخلاص العديد من المنتجات الصناعية. العلوم الطبية والتي تختص بدراسة انواع من الامراض. والعلوم الحديثة والمتمثلة بعلم النانو من حيث التصنيع والتطبيق. كما شمل المحور الثالث وهو محور الحاسوب ومجالاته وتضمن بحوث وتناولت مواضيع مختلفة في مجالات الحاسوب كأنظمة التشفير والأنظمة الخبيرة والبرامج الإدارية وبرامج التصميم وبرمجة نظم المعلومات وقواعد البيانات والتطبيقات الالكترونية مدعومة باستخدام احدى اللغات البدائية والتطبيقات والأدوات العلمية والتي من شأنها ان تؤهل الطالب الخريج ليكون عنصرا فاعلا في كافة المجالات العلمية والعملية والبحثية.

     واختم المؤتمر بالشكر الجزيل الأساتذة الحاضرين من مختلف الكليات، وتكريم الطلبة الأوائل والمتميزين ببحوثهم التي قدموها بشهادات تقديرية، بالإضافة الى تكريم اللجان العلمية والتحضيرية.

 

  • Share:
admin5001

Previous post

رئيس جامعة ديالى يفتتح المعرض العلمي السنوي السابع في كلية التربية للعلوم الصرفة
مايو 11, 2017

Next post

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن ضوابط التعليمات الامتحانية
مايو 15, 2017

You may also like

اعلان
كلية التربية للعلوم الصرفة تنشر نتائج القبول الاولي للمتقدمبن للدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2026 لاقسام الكلية بعد التدوير بين فئات الشهداء
10 يوليو, 2025
3814920c-dfb0-4d03-937c-e7f49b2740d2
الطلبة المتقدمين للدراسات العليا يباشرون بأداء الإمتحان التنافسي في كلية التربية للعلوم الصرفة
30 يونيو, 2025
image
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يجري جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الدراسات العليا
30 يونيو, 2025

Search

آخر المواضيع

كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد ورشة تدريبية حول إدارة الوقت لطلبة الدراسات العليا
11يوليو2025
كلية التربية للعلوم الصرفة تنشر نتائج القبول الاولي للمتقدمبن للدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2026 لاقسام الكلية بعد التدوير بين فئات الشهداء
10يوليو2025
اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الصرفة تتناول المؤشرات المناعية والمناعية الوراثية والفسلجية المرتبطة بداء المشعرات المهبلية وعلاقته بالمايكروبايوتا في مدينة بعقوبة
08يوليو2025
الطلبة المتقدمين للدراسات العليا يباشرون بأداء الإمتحان التنافسي في كلية التربية للعلوم الصرفة
30يونيو2025
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يجري جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الدراسات العليا
30يونيو2025
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يتابع ميدانياً الاستعدادات للامتحان التنافسي للمتقدمين إلى الدراسات العليا
29يونيو2025

كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • 009647725074666
  • purewebsite@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م

شؤون الطلبة

  • الخريجون
  • خطة القبول
  • الدراسة الاولية
  • الدراسات العليا
  • التقويم الجـــامــعـي
  • راي اصحاب العمل
  • نظام الطلاب الموحد
  • قانون انضباط الطلبة
  • الأيميل الجامعي للطلاب
  • متطلبات القبول والتسجيل والتخرج
  • دليل ادارة الامتحانات الجامعية للدراسات الاولية

خدمات مكتبية

  • مكتبة الكلية
  • المكتبة الالكترونية
  • ارشيف اصدارات الكلية
  • المكتبة المركزية لجامعة ديالى
  • المجلات العلمية لجامعة ديالى
  • المجلة العراقية للعلوم التطبيقية

اقسام الكلية

  • قسم الكيمياء
  • قسم الحاسوب
  • قسم علوم الحياة

عن الكلية

  • مهام الكلية
  • تدريسي الكلية
  • احصائيات الكلية
  • الدفع الألكتروني
  • الترقيات العلمية
  • التنمية المستدامة
  • قانون الخدمة الجامعة
  • شعبة الشؤون العلمية
  • وصف البرنامج الأكاديمي
  • قانون انضباط الموظفين
  • الشعب والوحدات الادارية
  • الرموز العلمية والمشاهير
  • الجوائز والاوسمة العالمية
  • خارطة الوصول الى الموقـــــــع
  • خطة الورش والندوات العلمية
  • الدليل الأسترشادي لجامعة ديالى

البوابات الالكترونية

  • نظام الافراد الالكتروني
  • نظام المقررات الدراسية
  • البوابة الألكترونية للمجلات
  • مواد الأمتحان التنافسي
  • مركز الحاسبة الالكترونية
  • منصة الارشاد الالكترونية
  • الحاضنة العلمية التكنولوجية
  • مسـتودع المـحتـــــــوى الرقمـــــــــــي
  • الحوكمة الالكترونية لجامعة ديالى
  • منصة التعليم الالكتروني في جامعة ديالى

راسلنا..

Copyright © 2022 puresci.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved |