كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الذكاء الانفعالي الشخصي وادارة الذات لطلبة الجامعة
أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى بالتعاون مع لجنة استحداث كرسي اليونسكو في الكلية ندوة علمية عن الذكاء الانفعالي الشخصي وادارة الذات لطلبة الجامعة وعلى قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية .
هدفت الندوة التي القا محاورها الدكتور عباس كرجي حسن ، الى تزويد الطالب بمهارات تنمي لديه الذكاء الانفعالي الوجداني واتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص حياتها الاكاديمية والشخصية ومواجهة الافكار والخواطر السلبية التي تؤدي الى التأثير على مستوى اداء الطالب الشخصي والاكاديمي لبث الإيجابية والتفاؤل مما يعكس بيئة نفسية صحية وذلك من خلال اربعة محاور
المحور الأول يبين معنى الذكاء الانفعالي الوجداني وامكانية تفعيله للسيطرة على ضغوط الحياة بث الايجابية وتقنيات التفكير الايجابي الذي يعمل بدوره على زيادة الكفاءة الشخصية والاكاديمية لطلبة الجامعة
اما المحور الثاني اشار الى اهمية الذكاء الانفعالي الوجداني حيث يمكن الوعي به الى اتخاذ قرارات تمتاز بالعقلانية مما يؤدي الى الاقبال على عملية التعلم بهمة عالية تبلور في شخصية الطلبة الروح العلمية الخلاقة المفعمة بالتفاؤل والبعيدة عن كل سلبية للارتقاء بالأداء الاكاديمي البحثي بشكل عام.
اكد في المحور الثالث على ضرورة تعزيز الوعي بالذات من مفهوم الذكاء الانفعالي الوجداني مما يشيع حالة من علاقات اجتماعية صحية تعزز التفاعل الاجتماعي والاكاديمي للطلبة من خلال التعاون بينهم في مواجهة اي موقف بروح الفريق لكي يتحقق بذلك اهم اهداف الجامعة وهي بناء مجتمع علمي فاعل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية بروح علمية بحثية إبداعية ويتمتع بصحة نفسية عالية.
في المحور الرابع تطرق الى اهمية التواصل مع الكوادر التعليمية ضمن الوسط الجامعي من خلال زيادة مهارات التواصل مع الذات والاخرين والتفاعل والنشاطات الصفية وللاصفيه لخلق بيئة علمية منتجة .