• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية

[elementor-template id=”9823″]

[elementor-template id=”9831″]

كلية التربية للعلوم الصرفة | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رسالة واهداف الكلية
    • مهام الكلية
    • عميد الكلية
    • كلمة العميد
    • معاون العميد العلمي
    • معاون العميد الاداري
    • أمين مجلس الكلية
    • شعار الكلية
  • الخطة الاستراتيجة
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم الحياة
      • رئيس قسم علوم الحياة
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم علوم الحياة
    • قسم الكيمياء
      • رئيس القسم
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الكيمياء
    • قسم الحاسوب
      • رئيس قسم علوم الحاسوب
      • صفحة القسم
      • الخطة الاستراتيجية لقسم الحاسوب
  • الخدمات الالكترونية
    • البوم الصور
    • المنصة الرقمية لفحص للمجلات المفترسة
    • الاستعلامات الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    • ادرس في العراق
    • التأهيل و متابعة الخريجين
    • المكتبة الالكترونية
    • روابط المحاضرات الالكترونية
    • نظام الأفراد الموحد
    • نظام الطلاب الموحد
  • قوانين وتعليمات
    • قانون الخدمة الجامعية
    • قانون انضباط موظفي الدولة
    • قانون انضباط الطلبة
  • استمارات ونماذج
    • نموذج السيرة الذاتية للتدريسي
    • استمارة الخطة التدريسية
  • الهيكل التنظيمي
    • تدريسيين الكلية
    • موظفين الكلية
    • شعبة الشؤون العلمية
    • الترقيات العلمية
    • الوحدة الارشادية
    • مكتبة الكلية

ارشيف الاخبار

  • Home
  • Blog
  • ارشيف الاخبار
  • دورة تدريبية الكترونية لطلبة المرحلة الرابعة

دورة تدريبية الكترونية لطلبة المرحلة الرابعة

  • Categories ارشيف الاخبار
  • Date August 30, 2020
  • Comments 0 comment

   

 

 

    اقام قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة/جامعة ديالى  دورة تدريبية الكترونية برنامج   (Free Conference Call FCC) وبرنامج (Google Meet) لطلبة المرحلة الرابعة بعنوان (الدورة التطويرية الثالثة للتعامل مع نموذج كوكل للاسئلة في الامتحان النهائي لطلبة قسم الكيمياء/ المرحلة الرابعة) ولمدة ثلاثة ايام والتي اقيمت يوم الخميس الموافق 20/08/2020 الى يوم االسبت الموافق 22/08/2020 وبواقع ثلاث ساعات يوميا على برنامج   (Free Conference Call FCC) وبرنامج (Google Meet)، وكان عدد المتدربين من طلبة المرحلة الرابعة (107) طالب وطالبة, حيث تضمنت الدورة التي حاضر فيها كل من

 أ.م.د غالب ادريس عطية       أ.م.د علي جعفر سليم      و م.د زياد طارق ابراهيم  و      م.م ضياء حسين ابراهيم,  ثلاث محاور:

المحور الاول (اليوم الاول), تم التطرق في هذا المحور الى اهم التعليمات الوزارية التي تخص الطلبة بشكل عام وشرح التعليميات الامتحانية واهم الضوابط الوزارية المطلوب اتباعها من قبل الطلبة في الامتحانات. وتعريف الطالب بالجوانب التحضيرية الواجب اتبعاها قبل البدأ في الامتحانات الالكترونية وشرح خطوات التسجيل بالصف الالكتروني بالتفصيل.

أما المحور الثاني (اليوم الثاني), تم تناول اهم المشاكل والمعوقات التي واجهت الطلبة في الفترات السابقة اثناء اداء الامتحانات وعرض الحلول المناسبة لذلك. وكما تضمن هذا المحور عرض وتطبيق عملي لكيفية تنصيب واستخدام برنامج الكوكل ميت اثناء اداء الامتحانات كخطوة اولى اما الخطوة الثانية تضمت شرح الية تفعيل الحساب الجامعي على متصفح الانترنيت في الهواتف الذكية وكيفية تسجيل الخروج من حساب الجيميل العادي وتسجيل الدخول بالحساب الجامعي لتجنب عدم امكانية الولوج الى الاسئلة الامتحانية في حالة استخدام حساب الجيميل العادي. اما الخطوة الاخيرة تضمنت الدخول على صف الكتروني انشئ لهذا العرض التعليمي وفتح ورقة اسئلة افتراضية والقيام بعملية محاكاة للامتحان الفعلي بأستخادام الهواتف الذكية وفتح كاميرا الكوكل ميت وكيفية التنقل مابين هذه النوافذ الالكترونية بدون اغلاق اي احد منها. كما وتم تسجيل هذه الدورة  التدريبية كأجراء احترازي اضافي للطلبة الذي لم يستطيعوا الالتحاق في هذه الدورة التدريبية وشرح كامل لكافة الخطوات التي تم التطرق اليها في هذا المحور. ورابط هذا الفيديو الذي نشر على اليوتيوب ادناه.

https://www.youtube.com/watch?v=1bDWKXTufnI&feature=youtu.be

أخيرا المحور الثالث (اليوم الثالث), تم اجراء امتحان تجريبي لطلبة المرحلة الرابعة واعداد اسئلة من جميع الانواع المتاحة في اسئلة نماذج كوكل وتطبيق كامل للاجراءات الامتحانية المطلوبة من الطلبة حيث تخللت عملية الامتحان تطبيق كافة الاجراءات من قبل الطلبة بداية من فتح كاميرا الكوكل ميت وانتهاءا باكمال الاسئلة وارسالها الى اللجنة الامتحانية .

 

 

  • Share:
author avatar
admin5001

Previous post

أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تاثير أعمار الشتلات في الصفات المظهرية والفسلجية ونوعية العصير لأصناف من قصب السكر
August 30, 2020

Next post

اعلان
September 1, 2020

You may also like

ac4015aa-b1d5-4ecf-8ff8-3f8a9dfd7004
عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني المدمج لكلية العلوم الإسلامية
10 March, 2022
dcd1e9f0-250a-4460-99f9-545af53aa1cb
ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة عميد كلية التربية يحضر معرض وبازار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
10 March, 2022
6ac0a2e2-cb4d-43c9-bd5e-42fabb77df27
دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تأثير الاضافة الورقية لحامض الجبرلين على نمو ونشاط الانزيمات المضادة للاكسدة لنبات اللوبياء
9 March, 2022

Leave A Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search

[elementor-template id=”9836″]

[elementor-template id=”9866″]

Copyright © 2022 puresci.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved |