ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن تنمية المهارات المهنية لدى الطلبة

   
100 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   24/11/2021 9:09 صباحا

   

 

   اقام قسم علوم الحاسبات في كلية التربية للعلوم الصرفة/جامعة ديالى  ندوة عن تنمية المهارات المهنية لدى الطلبة وبالتنسيق مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة على مختبرات القسم.

تضمنت الندوة التي  حاضر فيها  الاستاذ المساع الدكتور سلام عبد الخالق نعمان والمدرس الدكتور  محمد سامي محمد معاون  و مبرمج سحر جاسم محمد محورين في المحور الاول قدم  مقدمة عن التعليم والذي يحتل الأولوية في المجتمعات المتقدمة، فالمدرس او المعلم على حد سواء له اعتبارات خاصة في أي نظام تعليمي لانه الشخص المسؤول عن تصميم وصنع المواقف التعليمية التي تدفع الطالب الى التفاعل و المشاركة في عملية التعلم .

اما في المحور الثاني  اشار الى ان  الحديث عن عملية إعداد الاساتذة وتكوينهم في المدارس و الكليات يقودنا الى الحديث عن التربية العملية والالكترونية في نفس الوقت لتكوين وإعداد وتأهيل المدرسين, فهي أهم المحطات التي تعتمد عليها مختلف الجامعات والكليات بسائر دول العالم، في عملية إعداد أساتذة المستقبل. إن عملية إعداد المربيين وخاصة في الجوانب العلمية تحتاج الى تطوير برامج إعداد وتدريب فعالة اصبحت ترتكز على مفهوم الكفايات التربوية والمهارات التدريسية بصفتها أهم السلوكات الواجب توفرها في الاستاذ حسب ما أشارت اليه مختلف البحوث والدراسات و كذا الادبيات التربوية، واصبحت المهارات التدريسية من أهم الاتجاهات الحديثة في إعداد و تكوين الاساتذة.

ومن هذا المنطلق ارتأى قسم الحاسبات القيام بعملية توجيهية لطلبة المرحلة الرابعة من خلال توجيههم بكيفية تنمية المهارات الخاصة بهم عند المقابلات الرسمية او مناقشة البحوث والمشاريع وتدريس الطلبة. بالاضافة الى توجيههم باهم البرامج الضرورية التي يحتاجون اليها لغرض تطوير مواهبهم والاعتماد عليها في المستقبل بالإضافة الى مواكبة التطور السريع الحاصل في التكنولوجيا والاعتماد على طرق تدريس حديثة.

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45