ارشيف الاخبار

 مواجهة الضغوط النفسية لطلبة الجامعة محاضرة ارشادية في كلية التربية للعلوم الصرفة

   
196 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/11/2021 10:46 صباحا

   


  أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى بالتعاون مع لجنة استحداث كرسي اليونسكو في الكلية  ضمن خطوات عمادة كلية التربية للعلوم الصرفة ممثلة بالأستاذ الدكتور غالب إدريس عطية في تفعيل شعار الجامعة نحو كرسي اليونسكو (جامعة ديالى منارة في خدمة المجتمع - حقوق الانسان شراعنا نحو المستقبل) محاضرة في الإرشاد الأكاديمي الموسومة ب ( مواجهة الضغوط النفسية لطلبة الجامعة  ) على قاعة الدكتور منذر الجنابي .

 هدفت المحاضرة التي القاها الدكتور عباس كرجي حسن ، الى تمكين الطالب من مواجهة الافكار والخواطر السلبية التي تؤدي الى التأثير على مستوى اداء الطالب الشخصي والاكاديمي وزرع الإيجابية والتفاؤل مما يعكس بيئة نفسية صحية  وذلك  من خلال اربعة محاور.

تضمن المحور الأول بث الايجابية وتقنيات التفكير الايجابي الذي يعمل بدوره على زيادة الكفاءة الشخصية والاكاديمية لطلبة الجامعة وطرد ومواجهة الافكار السلبية والتي تعزز الثقة بالنفس مما يشيع مناخ تعليمي صحي.

اما المحور الثاني فقد بين اهمية نمط التفكير الايجابي والاقبال على عملية التعلم بهمة عالية تبلور في شخصية الطلبة الروح العلمية الخلاقة المفعمة بالتفاؤل والبعيدة عن كل سلبية للارتقاء بالأداء الاكاديمي البحثي العام...

 اكد في المحور الثالث على ضرورة تطوير القدرات الشخصية والاكاديمية للطلبة من خلال التعاون بينهم في مواجهة اي موقف بروح الفريق لكي يتحقق بذلك اهم اهداف الجامعة وهي بناء مجتمع علمي فاعل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية بروح علمية بحثية إبداعية.

اما في المحور الرابع اشار الى اهمية  التواصل مع الكوادر التعليمية ضمن الوسط الجامعي من خلال التفاعل والنشاطات الصفية و اللاصفي لخلق بيئة علمية منتجة  .

 

  




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45