ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن ادارة الذات وترتيب الاولويات     

   
134 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/11/2021 11:42 صباحا

    


   أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى محاضرة في الإرشاد الأكاديمي الموسومة  ( ادارة الذات وترتيب الاولويات   لطلبة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه) على قاعة الدكتور منذر الجنابي .

هدفت المحاضرة التي القاها الدكتور عباس كرجي حسن ، الى ادارة الذات بكل ما يحمله المفهوم من جوانب تشمل الافكار والمشاعر واطلاق الامكانات والقدرات لتحقيق اعلى انجاز اكاديمي بحثي...وتنظيم اولويات الباحث ومهامه الاكاديمية وذلك  من خلال اربعة محاور

بين المحور الأول اهمية ادارة الذات من خلال التعرف على القدرات الذاتية وتفعيلها في المجال الاكاديمي البحثي لتحقيق اعلى نتائج تصب في خدمة جامعتنا ..جامعة ديالى الغراء...وخدمة لمسيرة البحث العلمي التي يشهدها بلدنا العزيز.

اما المحور الثاني فقد اوضح دور تنظيم الاولويات خلال رحلة البحث والتعاطي مع الوقت باعتباره راس مال غير قابل للهدر...اذ تعمل ادارة الاولويات على تنظيم الوقت والتقليل من الفاقد ..ليتفق ذلك مع التوقيتات الوزارية بما يخدم المسيرة العلمية للبلد..

اشار المحور الثالث   الى ضرورة اكتساب مهارات بحثية تساهم في اثراء الجانب المهاري في استخدام المصادر والمواقع الإلكترونية للوصول للمعرفة...لرفد عملية البحث العلمي...

اما في المحور الرابع فقد اكد على  التواصل مع الأسرة التعليمية ضمن الوسط الجامعي من خلال التفاعل والنشاطات لخلق بيئة علمية منتجة .




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45