مناقشات

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تحضير بوليمرات جديدة

   
597 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/08/2021 8:51 صباحا

     


    ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (تحضير بوليمرات جديدة حاوية على حلقة1,3,4-ثايادايازول) وعلى قاعة المؤتمرات والندوات في الكلية.

 تضمنت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة هبه شهاب احمد ، وأشراف الأستاذ المساعد الدكتور أ.م.د. مصطفى كطان شنيشل  الى تحضير بوليمرات مشتركة جديدة تحتوي على حلقة 4,3,1 ثايادايازول بالإضافة إلى حامض الأكريليك وتشخيصها باستخدام وسائل تحليلية والطيفية.

تضمنت الدراسة  جزئيين الجزء الأول يتضمن هذا الجزء تحضير بوليمرات جديدة   في ثلاث خطوات عن طريق تفاعل مشتقات حامض البنزويك مع ثايوسيمي كاربازايد بوجود اوكسي كلوريد الفوسفور لتكون المركبات.

اظهرت نواتج الخطوة الأولى تمت مفاعلتها مع كلوريد الأليل باستخدام DMF وبإضافة ثلاثي أثيل أمين متبوعة بإضافة الماء حيث تكونت نواتج (B1-B11), وأخيرا تم تحضير البوليمرات المشتركة عن طريق البلمرة المشتركة للمركبات (B1-B11) مع حامض الأكريليك في وجود AIBN كما .

في الجزء الثاني تضمن هذا الجزء التطبيقي  حيث تم اختبار البوليمرات المشتركة الجديدة  من خلال قوة الالتصاق   تم تقييم قوة الالتصاق للبوليمرات باستخدام ((single-lap shear.الذوبان ذوبان البوليمرات حيث تم اختبارها ضد بعض المذيبات كانت البوليمرات قابلة للذوبان في بعضها. الثبات الضوئي تم استخدام البوليمرات كمضافات للـ PVC بنسب محسوبة وتم تشعيعها بضوء الأشعة فوق البنفسجية لمدة 300 ساعة.

 

   




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45