ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشةعمل عن التعليم عن بعد و مهارات التواصل في ظل تحديات التكنولوجيا

   
74 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/04/2021 12:16 مساءا

     

 

   اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة وبالتعاون مع المعهد التقني بعقوبة ورشة عمل عن التعليم عن بعد ..و مهارات التواصل في ظل تحديات التكنولوجيا وعلى قاعة  المؤتمرات والندوات في  الكلية

وتضمنت الورشة  التي ادارها الاستاذ المساعد الدكتور مصطفى أحمد رجب عبد الرحمن التدريسي في المعهد التقني-بعقوبة الجامعة التقنية الوسطى اربعة محاور تطرق في المحور الاول الى الفرق بين التعليم الالكتروني و التعليم عن بعد التعليم عن بعد هو أشمل من التعليم الالكتروني التعليم الالكتروني هو التعليم الذي يستخدم كل وسائل التواصل التكنولوجية الالكترونية الحديثة مثل الانترنيت و مواقع الكترونية و منصات الكترونية  ,  أما  التعليم الالكتروني من خلاله يمكن التعلم من اي مكان و في اي وقت  و من اي دولة بالعالم و يمكن التواصل من كل الطلبة  في اي دولة بالعالم.

في المحور الثاني  اشار الى أساليب التعليم المعاصر من خلال الواقع الافتراضي و الواقع المعزز وهي تقنيات رائدة في التعليم الالكتروني , حيث من خلالها يمكن زيارة أي مكان بالعالم على سطح الكرة الارضية .

ما في المحور الثالث  اشار  الى اسباب فشل التعليم الالكتروني عند البعض  بسبب عدم الدراية  باستخدام  وسائل التعليم الالكتروني و  المدرس الغير مدرب على وسائل الالكتروني  و بالتالي عدم تقبل التعليم الالكتروني من قبل العديد من المدرسين وعدم معرفة الاباء بوسائل التعليم الالكتروني  و من ثم عدم الاستطاعة بمراقبة اولادهم  .

في المحور الرابع وضح كيف تحقق حضور المدرسين و الطلبة  بالرغم من تواجدهم في البيت من خلال  جاذبية المعلم و المادة العلمية ... و حب المعلم لمهنته في التدريس لطلبته .... و الاساليب و التقنيات الحديثة المستخدمة في التعليم .... التعاون ما بين المعلم والادارة و مع أولياء الامور و مع الوزارة و مع الطالب نفسه .... اذن التعليم الالكتروني هي منظومة متكاملة




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45