ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن حقوق الطالب الجامعي وواجباته

   
94 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/03/2021 12:36 مساءا

   


 

   اقامت شعبة التطوير والتعليم المستمر ندوة تثقيفية بالتعاون مع قسمي الكيمياء وعلوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة بعنوان ( حقوق الطالب الجامعي وواجباته) على برنامج Google Classroom.

هدف الندوة التي ادار محاورها  المدرس المساعد  مصطفى طه سرحان و المدرس المساعد  علي شاكر محمود التعريف بحقوق  الطالب الجامعي و واجبات الطالب في المكان الأكاديمي وأيضا المخالفات الأكاديمية وغير الاكاديمية المعرض لها الطلبة داخل الحرم الجامعي .

بينو في المحور الأول اهم الحقوق والواجبات  الاساسية للطلبة في المكان التربوي الذي يدرس فيه من حفلة التعارف للطلبة الجدد لتعريفهم بالكلية ونظامها والتعارف بين زملاء الدراسة واساتذته وتوفر دليل الطالب وفيه جميع المعلومات عن الكلية وأنظمتها ومرافقها سواءً على الورق او على الموقع الالكتروني للكلية, وكذلك الحصول على الخطط اليومية والجداول الدراسية من الكلية. وتهيئه البيئة او المكان المناسب للتعليم والتعلم, وأيضا الحصول على الهوية الجامعية لتمكين الطالب من الاستفادة منها في أنشطة الجامعة مثل الدخول للجامعة او المكتبات العلمية او الجامعات الاخرى.

اما في المحور الثاني وضحو واجبات الطالب في من التزام بالانتظام في الدراسة وتأدية واجباته طبقا للخطة ومتطلبات كل مادة وطبقا للوائح المعلنة في هذا الخصوص. والتزام باحترام أعضاء هيئة التدريس والموظفين والعمال من منسوبي الجامعة وغيره من الطلاب داخل الجامعة وكذلك الضيوف والزائرين لها وعدم التعرض لهم بالقول أو الفعل بأي صورةٍ كانت . وأيضا الالتزام بنظام الكلية ولوائحها  وقراراتها وعدم التحايل عليها باى شكل من الإشكال. وكذلك التزام الطالب بالمحافظة على الممتلكات العامة للكلية او الاقسام وعدم التعرض لها بالإتلاف أو العبث بها أو تعطيلها عن العمل أو المشاركة في ذلك سواءً ما كان منها مرتبطاً بالمباني أو التجهيزات.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45