ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة عمل عن كيف تنشأ مطبعة مصغرة

   
85 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/03/2021 11:36 صباحا

   

 

     اقام وحدة التأهيل والتوظيف  والمتابعة في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى ورشه عمل عن (كيف تنشأ مطبعة مصغرة) اون لاين  على برنامج fcc

 هدفت الورشة  التي ادار محاورها المدرس الدكتور  مهند وهيب مهدي معاون مدير فلاح صباح شايع بيولوجي علاء الدين م. بيولوجي ارشد محمد نافع الى تدريب المشاركين من الخريجين عن كيفية ايجاد فرصة عمل من خلال انشاء مطبعة صغيرة  .

بين المحور الاول بعض المعدات اللازمة للمشروع من الطباعة والتي يتواجد منها الكثير من الأنواع والاختصاصات المختلفة وكذألك  سكنر وهي المسئولة عن ادخال الصور الخارجية بالكمبيوتر وتصميمها. مجموعه من الأدوات المكتبية مثل الدباسة والمقصات واله التخريم للأوراق.

في المحور الثاني وضحو حجم ومساحة المشروع  والذي يعتمد على الإمكانيات والآلات والمعدات للمشروع، فان كانت هناك الآت وأجهزه ضخمة فيجب توافر مساحة كبيرة تساع لجميع تلك الآلات، كما يجب ان يكون مكان أو موقع المشروع في المناطق وسط التجمعات السكانية، ويفضل ان تكون المطبعة بالقرب من الشركات والمدارس والجامعات وغير ذلك من المناطق الحيوية، وهذا سوف يساعد كثيراً في انتشار اسم المشروع ومعرفة المجتمع به في وقت قصير.

تطرق المحور الثالث  الى بعض الامور المهمة  منها دراسة حالة السوق من اهم الأمور التي يجب ان نراعيها لنجاح أي مشروع دراسة حالة السوق جيداً، وهذا من اهم الأشياء التي تساعد كثيراً على تحيق الأهداف والعائد الربحي الكبير والجيد، وهذا من خلال التواصل مع أصحاب الشركات وغير ذلك، والاتفاق معهم على الطباعة لكل المستلزمات بأسعار اقل من المعروضة في الأسواق.

 

   

   




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45