ارشيف الاخبار

بالتعاون مع جامعة دمشق تدريسيين من كلية التربية للعلوم الصرفة يؤلفون كتاب بعنوان الكيمياء الحيوية العضوية

   
240 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   06/02/2021 11:44 مساءا

 

 

 

    ألف تدريسيان من قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلم الصرفة جامعة ديالى الاستاذ المساعد الدكتور عبد القادر حسين نعمة والاستاذ المساعد الدكتور زياد طارق ابراهيم بالتعاون مع الاستاذ الدكتور احمد مالو من جامعة دمشق سوريا كتاب بعنوان (بعنوان الكيمياء الحيوية العضوية) تنفيذ وطباعة المطبعة المركزية في جامعة ديالى.

تتمثل اهمية الكيمياء الحيوية في تناولها لكل مكونات ومحتويات الكائنات الحية لذلك يكون من المهم التركيز على هذه المكونات ودراستها بشكل مفصل. ولفهم طريقة عملها وميكانيكية تحول المركبات داخل الكائنات الحية اصبح من الضروري فهم كيميائها ولكون هناك ارتباط وثيق ومهم بين الكيمياء العضوية والحيوية صار من المهم توفير بعض المصادر المهمة التي تتناول هذه الكيمياء. الكتاب المؤلف يرفد المكتبة العربية بأحد المصادر المهمة التي تتناول اساسيات الكيمياء الحيوية العضوية.

حيث يحتوي على فصول متعددة منها الماء واثره في الحياة وطبيعة المواد الموجودة في الخلية والكربوهيدرات وبنية الشحوم وتركيب الحوامض الامينية والبروتينات وتراكيب الحوامض النووية والفيتامينات وانواعها والهرمونات وتراكيبها العضوية وكما يتناول اهمية وجود هذه المكونات العضوية داخل الخلايا الحية وفعاليتها.

http://www.isbniraq.org/?productالكيمياء-الحيوية-العضوية

 

                                                           




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45