ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم سمنار عن التأثير السمي للمذيبات العضوية على جسم الانسان

   
250 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   06/02/2021 11:05 مساءا

 

 

 

       اقام قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى سمنار عن (التأثير السمي للمذيبات العضوية على جسم الانسان) على قاعة الندوات والمؤتمرات  في الكلية.

هدف السمنار الذي القا محاوره الاستاذ المساعد الدكتور عبد القادر حسين نعمة والاستاذ المساعد الدكتور زياد طارق ابراهيم الى التعريف بأهم المذيبات العضوية وغير العضوية والمستخدمة داخل المختبرات البحثية او الحياة اليومية سواء البيوت او الاعمال المهنية وخصوصا زيادة استخدام المعقمات نتيجة انتشار فايروس كورونا . والتطرق الى انواع المذيبات المتواجدة في الكثير من المنتجات (الاصباغ واللواصق ومنتجات التنظيف وغيرها)

صنف المحور الاول المذيبات حسب التأثيرات السمية التي تحدثها داخل الجسم وكذلك الية التأثير السمي للمذيبات داخل الجسم. ونوقش بشكل مفصل اهم طرق دخول المذيبات الى الجسم وهي عن طريق الاستنشاق والفم وتلامس الجلد.

اما المحور الثاني ركز على التأثير على بعض اجهزة الجسم مثل الكبد والجهاز التنفسي والجهاز العصبي واهم المذيبات التي تؤثر على هذه الاجهزة.

وضح المحور الثالث كيفية السيطرة على التعرض المستمر للمذيبات . والمحور الاخير تضمن كيفية اتلاف والتخلص من المذيبات المستخدمة والتي قسمت الى المذيبات الهالوجينية وغير الهالوجينية وخليط من كلا الصنفين . 

 

                                                                 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45