ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة عمل عن اساسيات برنامج توثيق المراجع والبحوث Mendeley

   
40 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/01/2021 10:57 صباحا

    

 

   اقام قسم علوم الحاسبات في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى ورشة عمل عن (اساسيات برنامج توثيق المراجع والبحوث Mendeley ) اون لاين باستخدام تطبيق zoom.

هدفت الورشة التي ادار محاورها  المدرس الدكتور محمد سامي محمد الى تعريف الباحثين على برنامج مندلي الذي يعتبر أحد البرامج الهامة للباحثين وطلاب الدراسات العليا للاستفادة منه في كتابة البحوث.

وتتمحور الورشة حول تبسيط استخدام هذا البرنامج وللاستفادة من خصائص البرنامج في توثيق وإدارة المراجع العلمية وفي كتابة الكتب والرسائل والأطروحات العلمية والأوراق العلمية باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تطرق في الورشة الى الية عمل برنامج مندلي من اجل مساعدة الباحثين على إدارة وتنظيم المراجع الخاصة ببحوثهم وإجراء التوثيق والاقتباس. يسهل البرنامج الوصول لمراجع ذات علاقة بنفس نوع العمل الذي يقوم به الباحث وفق الاضافات والملفات التي يتم اضافتها للبرنامج. ويسمح ايضا للباحث بالتبديل بين أنماط التوثيق المختلفة.

 كما يتيح البرنامج العمل مع الزملاء الباحثين على نفس البحث وكذلك التواصل فيما بينهم لعمل البحوث المشتركة وكما تضمنت الورشة شرح مفصل عن إدارة مكتبة البرنامج والتحقق من بيانات المراجع وتدقيقها كذألك الية إدراج الاقتباسات وقائمة المراجع وإدارة طرق التوثيق عن طريق برنامج الوورد وتغيير انماط التوثيق حسب رغبة الباحث وشروط النشر.

 

 

   




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45