مناقشات اطاريح الدكتوراه رسائل الماجستير

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تحضير وفعالية مضاد البكتريا لمشتقات السكرين الجديدة

   
179 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/10/2020 9:28 صباحا

   

 

   

     ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة (تحضير وفعالية مضاد البكتريا لمشتقات السكرين الجديدة) وعلى قاعة المؤتمرات والندوات في الكلية.

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة هدى غائب حسين، وأشرف الأستاذ المساعد الدكتور علي جعفر سليم و الأستاذ المساعد الدكتور مصطفى كطان شنيشل إلى تحضير ودراسة خصائص مضادات الميكروبات لسلسلة جديدة تحتوي على بروبيل السكرين المرتبط بـ 4،3،1-thiadiazole وتشخيصها بالوسائل الطيفية والتحليلية .

خلال هذا البحث تم تحضير مشتقات جديدة للسكرين بروبيل مرتبطة بحلقة 4,3,1-ثايادايازول (C1-C13) من خلال مفاعلة مشتقات حامض البنزويك مع ثايوسيمي كاربازايد بوجود اوكسي كلوريد الفوسفورPOCl3)  )متبوعة بتفاعل مع الماء والناتج تمت معادلته باستخدام 10% من هيدروكسيد البوتاسيوم وتمت إعادة بلورته وتنقيته باستخدام الايثانول ليكون مشتقات الخطوة الأولى.

اظهرت الاستنتاجات ان العزلات البكتيرية التي تم تجريب فعالية المركبات المحضرة عليها كانت متعددة المقاومة للمضادات الحياتية. كما تم التأكد من درجة أمان المركبات المحضرة وعدم سميتها .

ان المركبات التي تم تحضيرها, أظهرت فعالية بيولوجية واسعة الطيف أتجاه العديد من الأحياء المجهرية المرضية .تم تشخيص المركبات المحضرة بالطرق الطيفية (F.T-IR , 1H-NMR , (13C-NMR

 

   

 

   




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45