ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم دورة تطويرية عن التعامل مع نموذج كوكل للأسئلة في الامتحان النهائي

   
273 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/07/2020 8:30 مساءا

   


 

    أقام  قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى دورة عن (دورة تطويرية للتعامل مع نموذج كوكل للأسئلة في الامتحان النهائي لطلبة قسم الكيمياء/ المرحلة الثالثة) اون لاين باستخدام برنامج free conference call.

تضمنت الدورة التي حاضر فيها كل من أ.م.د علي جعفر سليم و  م.د زياد طارق ابراهيم و م.م ضياء حسين إبراهيم والتي استمرت لثلاثة ايام.

تطرق في اليوم الأول من الدورة الى اهم التعليمات الوزارية التي تخص الطلبة بشكل عام وشرح التعليميات الامتحانية واهم الضوابط الوزارية المطلوب اتباعها من قبل الطلبة في الامتحانات. وتعريف الطالب بالجوانب التحضيرية الوجب اتبعاها قبل البدا في الامتحان الالكترونية وشرح  خطوات التسجيل بالصف الالكتروني بالتفصيل.

اما اليوم الثاني تناول اهم المشاكل والمعوقات التي واجهت الطلبة في الفترات السابقة اثناء اداء الامتحانات وعرض الحلول المناسبة لذلك. وكما تضمن عرض وتطبيق عملي لكيفية تنصيب واستخدام برنامج الكوكل ميت اثناء اداء الامتحانات كخطوة اولى اما الخطوة الثانية شرح فيها الية تفعيل الحساب الجامعي على متصفح الانترنيت في الهواتف الذكية وكيفية تسجيل الخروج من حساب الجيميل العادي وتسجيل الدخول بالحساب الجامعي لتجنب عدم امكانية الولوج الى الاسئلة الامتحانية في حالة استخدام حساب الجيميل العادي, اما الخطوة الاخيرة وضحت الدخول على الصف الالكتروني وفتح ورقة الأسئلة الافتراضية والقيام بعملية محاكاة للامتحان الفعلي باستخدام الهواتف الذكية وفتح كاميرا الكوكل ميت وكيفية التنقل ما بين هذه النوافذ الالكترونية بدون اغلاق اي أحد منها .

تضمن اليوم الثالث اجراء امتحان تجريبي لطلبة المرحلة الثالثة بحضور السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية حيث تضمن الاختبار نموذج اسئلة من جميع الانواع المتاحة في اسئلة نماذج كوكل وتطبيق كامل للإجراءات الامتحانية المطلوبة من الطلبة بداية من فتح كاميرا الكوكل ميت وانتهاء باكتمال الاسئلة وارسالها الى اللجنة الامتحانية .

كما و زار الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم و اللجنة الجامعية المركزية عبر رابط غرقة عمليات الكلية الامتحان التجريبي و وستمع السيد رئيس الجامعة الى عددا من الطلبة المشاركين بالامتحان لئارئهم واستعداداتهم لخوض  هذه التجربة في ختام الزيارة ثمن السيد رئيس الجامعة  جاهزية الطلبة و الجهود المبذولة للأعداد و التهيئة لهذه التجربة الناجحة.

   تأتي هذه النشاطات من ضمن استعدادات الكلية من اجل انجاح الامتحانات النهائية بعد نجاح امتحانات الدراسات العليا والتكميلية الكترونيا.

 

   

 

   




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45