ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن مشاريع التخرج بين الواقع والطموح

   
200 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/02/2020 1:20 مساءا

   

      اقامت كلية التربية  للعلوم الصرفة جامعة ديالى بالتعاون مع المعهد التقني بعقوبة احد تشكيلات الجامعة التقنية الوسطى ندوة عن مشاريع التخرج لطلبة المراحل
 المنتهية بين الواقع والطموح على قاعة قسم الكيمياء  في الكلية .

هدفت  الندوة  التي حاضر فيها  الدكتور مصطفى أحمد رجب والدكتور غالب ادريس عطية  الى تعريف الطلبة بأهمية مشاريع  التخرج للنهوض و الارتقاء بمشاريع التخرج لتواكب التطور الحاصل في العلوم ومراعات  معايير ضمان الجودة.

في المحور الاول بين مناقشة أساليب المشروع, والعمل على تنفيذه في الوقت المحدد  تحديد الاحتياجات لتلبية رغبات المستفيد إجراء التحليل لتلك الاحتياجات ملائمة المشروع  وتطبيقه "في واقع العمل"  جمع البيانات  لغرض تحديد فعالية المشرع  جمع الملاحظات حول المشروع تنقيح المشروع.

اما في المحور الثاني تطرق الى  مناقشة دورة مشروع تخرج الطلبة المنهجي من  دراسة وتحليل و تطبيق و مراجعة و تنقيح  و وضح النموذج المثالي لمشروع تخرج الطلبة  الناجح    لتكوين  مشاريع متكاملة  تتضمن الخبرة العملية وفرص العمل المنافسة  العلمية .

المحور الثالث ناقش النموذج المثالي لمشروع تخرج الطلبة  الناجح  من إدارة المشروع بين الطالب و المشرف الى المستفيد.

 وضح  المحور الرابع  اهمية التأكيد على  مناقشة النوعية أو الجودة للمشروع من خلال تطبيق المواصفات القياسية  ومناقشة عناصر الرؤية في مشروع التخرج.

 

   




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45