ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم الدورة الاولى سحب الدم

   
1074 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   03/02/2020 10:31 صباحا

    

 

      اقامت وحدة التأهيل  و التوظيف والمتابعة بالتعاون مع قسم علوم الحياة في كلية التربية  للعلوم الصرفة جامعة ديالى الدورة الاولى لسحب الدم  وعلى مختبرات القسم   في الكلية و التي استمرت ليومين حيث تضمن اليوم الاول الجانب العملي واليوم الثاني الجانب النظري . 

هدفت  الدورة التي حاضر فيها  المدرس مساعد نورا ضياء الدين عبد خالد و المدرس مساعد امجد ادهم  ومدرس مساعد زينة غني فاضل   الى  تدريب الخريجين على الطرق الصحيحة  لسحب الدم  وكسبهم الخبرات التي توفر لهم فرص عمل مناسبة  .

تضمن اليوم الاول الجانب النظري بين المحاضرين   مكونات ووظائف الدم وبعدها  نبذة عن سحب عينات الدم ومكان اجراء السحب  وتطرقوا الى  اهم القواعد لسحب عينات الدم وأشاروا الى  ان هناك طريقتان لسحب الدم من الوريد و اهم  المستلزمات المطلوبة لسحب الدم من الوريد حسب  خطوات تحضير سحب من الوريد و أشاروا الى اماكن سحب و طريقة اختيار الوريد المناسب  بعض الملاحظات لتجنب السحب من الاماكن الخاطئة واهم  المضاعفات التي قد تحدث للمريض بسبب سحب الدم.

اما في اليوم الثاني تناول الجانب العملي للدورة من تطبيق  عملي والية استخدام المواد  الضرورية كما تضمن اختبار عملي لجميع المشتركين .

في ختام الدورة قدم عميد الكلية  الدكتور غالب ادريس عطية  بعض الارشادات والتوجيهات للمشتركين   وتقديم شهادات المشاركة لمشاركين  علما ان الكلية لديها برنامج متكامل  لدعم الخريجين  يتضمن عدد من الدورات والورش  .

 

     




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45