ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الاغذية المصنعة (المعلبة)

   
214 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/12/2019 9:55 صباحا

   

 

      اقام قسم علوم الكيمياء في  كلية التربية  للعلوم الصرفة جامعة ديالى ندوة الاغذية المصنعة (المعلبة) وعلى قاعة الندوات والمؤتمرات  في الكلية .

ركزت الندوة التي حاضر فيها الدكتور زياد طارق ابراهيم  و  الدكتور  عبد القادر حسين نعمة حول انواع الاغذية المصنعة (المجمدة٬ الجافة٬ المبردة٬ المعلبة والاكلات السريعة) مع ذكر امثلة لكل منها والتي تضنت اربع محاور المحور الاول  وضح بشكل عام فوائدها من حيث سرعة الاعداد وسهولة الاستخدام ووفرتها في غير موسمها وكذلك ماضرها من حيث عدم السيطرة على مكوناتها التي لا تتناسب مع الاشخاص ذوي الامراض المزمنة وغيرها.

 في المحور الثاني تطرقوا الى المواد المضافة الى الاغذية المصنعة (Additives) حيث وضحو اهم المواد المضافة واصنافها و دورها والغرض من استخدامها وكذلك اهم المركبات ذات المصادر الطبيعية والصناعية.

اما  المحور الثالث فتضمن اهم الرموز والمصطلحات المستخدمة من قبل الشركات في الاسواق المحلية, حيث وضحت وفسرت معاني الرموز المكتوب على علب الاغذية والمشروبات والمركبات الخاصة بكل رمز والغرض من اضافتها.

 كما ركز المحور الرابع  على اهم الاضرار والمخاطر التي يسببها استخدام هذه المواد المضافة الى الاغذية او المشروبات وكيفية تجنبها من خلال قراءة محتويات المنتوجات في الاسواق.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45