ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم سمنر عن طريقة تحسين الخرسانة الاسمنتية بواسطة المحلول النانوي

   
159 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/04/2019 11:25 صباحا

   

 

   اقامت شعبة البعثات والعلاقات الثقافية  في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى سمنر بعنوان (طريقة تحسين الخرسانة الاسمنتية بواسطة المحلول النانوي) وعلى قاعة  الندوات والمؤتمرات في الكلية .

تضمن السمنر الذي حاضر فيه  الدكتور مصطفى عبد المجيد حميد ايجاز عن اطروحة الدكتوراه  للمحاضر .

تكمن أهمية الدراسة في ضرورة تطوير حلول تقنية مثبتة علمياً لزيادة مستوى الصفات الإنشائية والفنية للخرسانة الإسمنتية وبالتالي ، يتم استخدام خرسانة الرغوة في بناء المساكن المنخفضة التكلفة  ، والتي تتطور بشكل واسع  في جميع البلدان  ، بما في ذلك العراق. غير أن مستوى جودة المنتجات الذي يتم الحصول عليه غير كاف في كثير من الأحيان ، ولذلك من المعقول تطبيق أساليب التحسين  ، المتاحة لمواطني جميع مناطق الأراضي العراقية. قد تكون إحدى طرق التحسين  هذه هي طريقة امتصاص المحلول النانوي  بواسطة الخرسانة الإسفنجية في عملية التصلب الطبيعية. إن خصائص طريقة تحسين الخرسانة الإسمنتية بواسطة امتصاص المحلول النانو ، هي موضوع هذه الدراس

كما بين ان الغرض من البحث هو دراسة وتطوير طريقة تحسين في مواصفات  الخرسانة الإسمنتية بواسطة امتصاص محلول (nano-SiO2).

وضح ان الفكرة المركزية للدراسة احتمال ضمني لزيادة مستوى صفات ملموسة من خلال استغلال اثنين من العمليات الذاتية:  امتصاص محلول الماء النانو SiO2 بتصلب الخرسانة الأسمنتية كأجسام مسامية ؛وتشكيل hydrosilicates إضافية في عملية هذا الامتصاص نتيجة للتفاعل مع مكونات مركبات الإسمنت ، مما يساهم في تعزيز القوة وتحسين الصفات الأخرى ذات الصل.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45