ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة عمل عن منصة Google Classroom (الفصول الدراسية )

   
125 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/03/2019 8:52 صباحا

   

 

  اقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى ورشة عمل  بعنوان (منصة  Google Classroom الفصول الدراسية) وعلى قاعة  الندوات والمؤتمرات في الكلية .

تضمنت الورشة  التي حاضر فيها الدكتور سلام عبدالخالق نعمان التعريف بهذه الخدمة من Google هي أداة مجانية افتراضية للتعليم الالكتروني. 

كما  تتيح هذه المنصة للمدرسين  دمج للتكنولوجيا في التعليم والاستغناء تدريجيا عن الأوراق عند تقديم المواد التعليمية  و تقييم الطلاب و وسيلة أيضا للتعاون والتواصل والتوجيه التربوي الفعال و المتابعة الدراسية المستمرة  بين المدرسين والطلاب بشكل يعطي إضافة نوعية للعملية التعليمية  .         

وتم خلال الورشة التعريف بميزات هذه المنصة التعليمية واستعراض امثلة على تطبيقات Google  التعليمية ، كيفية الحصول على التطبيق والتسجيل بالنسبة للمدرس والطالب وكيفية انشاء الفصول دراسية او مواد. كذلك شرح تبويب ساحة المشاركات التي يتم من خلالها توجيه الاسئلة او المهام او الاعلانات للطلاب. وشرح باقي مكونات المنصة مثل التقويم الذي من خلاله يتم تثبيت مواعيد اجراء الامتحانات او المناسبات وغيرها . في حالة اضافة اي تعليق من قبل الاستاذ او الطالب فان ذلك سوف يظهر في تبويب الاشعارات . توفر المنصة خدمة خزن كل ما يتم تداوله في الفصل من مواد وملفات في مجلدات وايضا خدمة ارشفة الصفوف المنتهية.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45