ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم سمنر عن حفازات الحديد النانوية في تفاعل فيشر- تروبش : تحضير ، تركيب،...

   
121 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/03/2019 9:58 صباحا

    

 

     اقامت شعبة البعثات والعلاقات الثقافية  في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى سمنر بعنوان (حفازات الحديد النانوية في تفاعل فيشر- تروبش : تحضير ، تركيب، خصائص ومفاهيم حركية) وعلى قاعة  الندوات والمؤتمرات في الكلية .

 تضمن السمنر الذي حاضر فيه الدكتور عبدالقادر حسين نعمة ايجاز عن رسالة الدكتوراه للمحاضر .

حيث بين ان واحدة من مجالات العلوم ذات الأولوية هي البحث عن مواد جديدة ، على وجه الخصوص ، محفزات جديدة للبتروكيماويات. في هذا البحث ناقش  ثلاث محاور ، المحور الاول تم وللمرة الاولى تطوير طريقة جديدة لتصنيع حفازات الحديد الناوية غير المعرضة للترسب وعالقة في وسط تشتت من مصفوفة البرافين - بوليمر والتي تنشط في تكنلوجيا فيشر- تروبش لانتاج الهيدروكربونات السائلة من غاز التصنيع ( مزيج غازي من اول اوكسيد الكربون والهيدروجين) تحت ظروف نظام ثلاثي الطور ( غاز - سائل - صلب ).

المحور الثاني ناقش تحميل انظمة الحديد - برافين / بوليمر النانوية كمحفزات في مفاعل فيشر تروبش من نوع سلاري وخلال مدة التفاعل لكل نانو حفاز تم قياس المخرجات من الغازات المتكونة ونسب تحويل اول اوكسيد الكاربون اضافة الى نسب الهيدروكاربونات السائلة اضافة الى الانتقائية والتي تم دراستها طيفيا بمطيافية فوريه ومكريسكوب القوة الذرية اضافة الى حيود لاشعة السينية وكروموتوغرافيا الغاز والسائل.

اما في المحور الثالث تم دراسة حركية تفاعل فيشر تروبش لنظام نانو حديد - برافين / بوليمر ضمن مدى درجة حرارة ( °C 320-220 ) حيث تم اقتراح نظام حركي ثابت ودراسة علاقة نوع البوليمر بخصائص النظام الحركية كطاقات تنشيط وامتزاز الغاز على سطح حفاز النانو حديد لهذه العملية.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45