ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن البحث العلمي ومتطلباته من الباحث

   
105 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/03/2019 9:51 صباحا

   

 

    اقام قسم علوم الكيمياء   في كلية التربية للعوم الصرفة جامعة ديالى ندوة عن البحث العلمي ومتطلباته من الباحث على قاعة  الندوات والمؤتمرات في الكلية.

 وهدفت  الندوة التي ادارها الدكتور (فراس حبيب عبد الرزاق ) الى تهيئة طلبة الدراسات العليا  الماجستير في قسم والذين هم بمرحلة البحث العلمي وكذلك لمن هم الان في مرحلة التحضيرية للبحث العلمي بعد اكمال متطلباتهم الاكاديمية في السنة التحضيرية تضمن الندوة ثلاث محاور  تطرق المحور الاول لمفهوم البحث العلمي واهم الاركان الاساسية التي تعزز الرصانة العلمي للبحث العلمي .

بين المحور الثاني كيفية التعامل مع المصادر المتوفرة لتسهيل البحث العملي وبما يخدم البحث وبوقت اقصر ومن دون الخوض في محاول قد ترهق البحث والباحث.

تناول المحور الثالث  موضوع مهم جدا والذي يتعلق بدور طالب الماجستير او الدكتوراه  في مرحلة البحث  فيما لوكان مسيرا من قبل المشرف ام مخيرا من خلال التشاور مع المشرف بعد القراءة المستفيضة للمشروع وبما يخدم النتائج. اكدت الندوة على ضرورة ان يبين الطالب في مرحلية البحث شخصيته العلمية ولا يكون موقفة وتوجهه العلمي سلبي  والذي يحصل من خلال عملة في البحث وكانه يسلك سلوك الانسان الالي من دون اي دور وهذا كثيرا ما يرهق المشرف ويدخل الطالب في مشاكل التوقيت ومقتضيات اكمال الدراسة.

ذكر ان هذه الندوة عقدت بالخصوص لتحفيز الطلبة لتقديم الافضل وكذلك تمهيدا لعقد ندوة موسعة مخصصة لبحوث طلبة الماجستير التي ستعقد قريبا ان شاء الله في الكلية لطلبة الماجستير لقسم الكيمياء.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45