ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية برنامج

   
83 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/02/2019 1:44 مساءا

    

 

     اقامت شعبة التعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الصرفة بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة ديالى محاضرة  تعريفية بعنوان
(التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية برنامج) وعلى قاعة  الندوات والمؤتمرات في الكلية .

تضمنت المحاضرة الذي حاضر فيه الدكتور حسام يوسف صالح عضو مجلس التعليم المستمر في جامعة ديالى التعريف برنامج التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية والتي من المقرر تطبيقه للفترة من 2018_2019 وبواقع 20%  في العام الاول و20% في العام الثاني ثم 30%في السنة الثالثة ومثلها للسنة الرابعة ويتضمن عدة محاور.

في المحور الاول تناول الدورات حيث تقسم الدورات الى ثلاث فئات وهي الفئة    (C) وتشمل اساسيات الحاسوب و Word.Power Point , اما  الفئة ( B)يتم تدريب المشاركين على المنصات التعليمية   Moodle ,easy class والمكتبات الالكترونية والواقع الافتراضي { التسجيل في المواقع العلمية الالكترونية, نشر البحوث الالكترونية , المراسلة الالكترونية , التقويم العلمي الالكتروني, العيادات الالكترونية .... الخ}  ,اما الفئة (A)تشمل تكنلوجيا التعلم او تكنلوجيا المعلومات ,التعلم عن بعد او الفيديو كونفرس ,صناعة المحتوى التعليمي التفاعلي  .

اما المحور الثاني بين اهمية  الندوات و ورش العمل والتعلم النوعي لتحقيق التنمية المستدامة واهمه الجامعات الرقمية وكذألك الاستفادة امن المعلومات الالكترونية وخطر الارهاب الالكتروني والتواصل الالكتروني في الجامعات العراقية والجرائم الالكترونية.

في المحور الثالث تطرق الى المنصات التعليمية والحكومات الالكترونية ودور الاعلام الرقمي والمكتبات الافتراضية والنظم الخبيرة على مستوى الادارة العليا في الجامعة.     

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45