ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم دورة عن اخلاقيات الموظفين

   
156 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/01/2019 9:54 صباحا

    

 

      اقامت  لجنة حقوق الانسان  في كلية التربية للعوم الصرفة جامعة ديالى دورة عن (اخلاقيات الموظفين ) على قاعة  الندوات والمؤتمرات في الكلية.

 وتضمنت الندوة التي ادارها (الدكتور محمد جاسم ناصرو الدكتورة ابتسام خليل علوان) اربع محاور  حيث بين المحور  الاول الأمانة وهي خلق نبيل تتجسد في حياة الموظف في مجالات عديدة مثل الأمانة العلمية، الأمانة المالية، الأمانة في أداء المهام المناطة، الأمانة في التوقيت.

المحور الثاني  حسن المعاملة: وهو صفة تدل على أصالة الموظف ورقيه، فترى من حباه الله بهذه الصفة يلقى الناس بابتسامة تعلو وجهه، ويهتم بأمور الآخرين، ويجتهد في خدمتهم، ويعمل على تذليل المصاعب التي تعترضهم متحلياً بمزاجية جذابة أثناء قيامه بمهنته، ومبتغياً الأجر والثواب.

تناول في المحور الثالث الرقابة الذاتية وتستند إلى قناعة الموظف بأن العمل عبادة وهو مؤتمن على أداء المهام الموكلة له على أحسن وجه ممكن، ويقوم بالمراقبة ذاتياً لحسن أدائه دون الحاجة لمن يذكره بذلك.

اما المحور الرابع فوضح اهمية التواضع كونه سمة تدل على الثقة الكبيرة للإنسان بنفسه، فترى المتواضع يبتعد عن المظاهر، ويعزز التواد بين زملائه ومرؤوسيه، وينقل لهم خبراته برحابة صدر، ويجيب على تساؤلاتهم بوضوح وبساطة، وليجد أي حرج في الإشارة إلى حاجته للرجوع للمراجع لإعطاء الإجابة الدقيقة على الموضوع المطروح إن تطلب الأمر منه ذلك؛ فكل منا بحاجة للاستزادة من المعرفة.

وفي ختام الدورة استمع الموظفون الى مداخلة للسيد عميد الكلية  الدكتور غالب ادريس عطية بين فيها بعض الامثلة والدروس والتي على الموظف الاقتداء بها  وضرورة تنفيذ المهام والواجبات الموكلة الى الموظفين  من اجل الرقي والتقدم بالكلية نحو التميز الاداري والعلمي.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45