ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة ارشادية عن محاربة التدخين

   
129 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/01/2019 2:00 مساءا

    

 

     اقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى ندوة ارشادية عن (محاربة التدخين) و على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية  .

وتضمنت الندوة التي ادارها كل من  الدكتور سلام عبدالخالق نعمان والدكتور ماجد أيوب ثلاث محاور بين في المحور الاول  شرح مخاطر انتشار بعض الظواهر السلبية كالتدخين وتعاطي الأركيلة  بين الشباب عامة وطلبة الجامعات  بصفة خاصة  .

 وضح في المحور الثاني  ضرورة وضع الطالب الجامعي خطة وأهداف لبرمجة خطواته المستقبلية في الحياة والسير على هدى وبينة مستعينا  بعائلته واساتذته والاستفادة من خبراتهم في الحياة،  واستشعار قيمة الصحة كنعمة من نعم الله عليه ،

وتطرق المحور الثالث الى  أهمية استخدام العقل للإنسان الواعي والجامعي خاصة والتفكير قبل اي تصرف وعمل خاصة في مواجهة البرامج والثقافات الواردة والتي لا تتناسب مع اعراف وتقاليد المجتمع ،  وتغليبه على الجانب العاطفي الذي يؤدي بالشباب الى مهاوي الردى والفشل .

 كما اوصى  في المحور الرابع بالاهتمام بتغذية الفكر بالثقافات المفيدة والاطلاع على سير العلماء والمبدعين، ومعالجة أوقات الفراغ التي تمثل سببا كبير لانحراف الكثير عن جادة الصواب ، والعمل على اكتساب السلوكيات النافعة والفعالة في  بناء الشخصية   السوية التي تخدم صاحبها وأسرته ومجتمعه.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45