ارشيف الاخبار

تدريسي من كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك في مؤتمر منتدى المخترعين العراقيين

   
210 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/01/2019 9:16 صباحا

   

 

       شارك الدكتور. فراس حبيب عبد الرزاق رئيس قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى في مؤتمر ومعرض براءات الاختراع الذي اقامه منتدى المخترعين العراقيين والمجلس الاقتصادي العراقي بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة ليوم المخترع العراقي وبرعاية وحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي ووزير التخطيط وعدد كبير من الباحثين والاكاديميين. القى دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي كلمة اكد فيها  على البدء بخطوات فعلية وجدية لرعاية العلماء والمبتكرين حيث انهم امل البلد في النهوض والارتقاء الى ارقى المراتب العلمية والانسانية كما اعلن رئيس مجلس الوزراء عن “توجه الحكومة لتخصيص جوائز مجزية للمبدعين والمخترعين وتبني اعمالهم وتحويلها من نظريات الى منتجات”.

كما وتضمن المؤتمر الذي اقيم تحت شعار (بالعلم والابداع والابتكار تتقدم الاوطان) معرض لبراءات الاختراع العراقية , يضم شهادات براءات الاختراع المسجلة اصوليا ونماذج من البحوث النهائية للبراءات اضافة الى مشاريع صناعية وبحوث مميزة عززت بنماذج ودراسات .

يذكر ان الدكتور فراس  حبيب عبد الرزاق عضو في منتدى المخترعين منذ تأسيسه في العام 2016 ومشارك فعال في كل انشطه وفعالياته العلمية داخل وخارج العراق.

 يشار الى أن مؤتمر يوم المخترع العراقي، يقام سنوياً من قبل منتدى المخترعين العراقيين، برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة التخطيط (الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية).

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45