كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم دورة عن ادارة الامتحان الالكتروني
20/07/2020
أقامت كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى دورة عن (ادارة الامتحان الالكتروني) اون لاين باستخدام برنامج free conference call.

    

 

   أقامت كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى دورة عن (ادارة الامتحان الالكتروني) اون لاين باستخدام برنامج free conference call.

هدفت الدورة والتي استمرت يومين والتي القا محاورها الدكتور علي جعفر سليم والدكتور سلام عبد الخالق نعمان والدكتور احمد خضير عباس الى تدريب التدريسين على آلية اجراء الامتحانات الإلكترونية والمنصات الالكترونية التي تم اختيارها حسب توجيهات مجلس الجامعة.

تناولوا في اليوم الأول من الدورة محورين في المحور الأول وضحو تعليمات وزارة التعليم العالي بسبب عدم امكانية الدوام في الجامعات بسبب فيروس كورونا تضمنت الدورة في اليوم الأول محورين بين المحور الأول التعليميات الامتحانية واهم التعليمات والضوابط الوزارية المطلوب توفرها واتباعها من قبل التدريسي في اعداد الأسئلة الامتحانية والية تقسيم الأسئلة وكيفية تقسيم الدرجات كما بينو اهم الضوابط المطلوبة من الطالبة في الامتحان.

 تطرقوا في المحور الثاني الى اعداد الاسئلة الامتحانية حسب التعليمات الوزارة قدم فيه نموذج عملي لألية الامتحان وضع الأسئلة وتقسيم الدرجات وكيفية رفع الطالب للإجابات وكيفية ادخال الأسئلة في المنصة التعليمية وترتيب الأسئلة الموضوعية وكيفية كتابتها وتقسيم الإجابات والاختيارات الموضوعية.

كما وضحو في اليوم الثاني للدورة الية استلام وتصحيح اجابات الطلبة حسب النموذج الالكتروني والية تحميل اجابات الطلبة وتحديد كم مستند يحق للطالب تحميله وكذألك طريقة حساب الدرجات.