المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

صفحة الرسالة و الرؤيا و الاهداف

رسالة كلية التربية للعلوم الصرفة

كلية التربية للعلوم الصرفة هي أحدى  مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،  وهى إحدى كليات جامعة ديالى ، وتعمل الكلية على تحقيق رسالة الجامعة التى تسعى  جاهدة بكل قوة إلى تفعيل إمكانياتها وقدراتها وإثراء خبرات طلبتها معتمدة في ذلك على الخبرات العلمية والفكرية لأساتذتها ومستندة فى ذلك لكافة المستحدثات والأساليب العلمية والتكنولوجية إلى جانب الرؤى الاجتماعية الفاعلة من أجل خدمة المجتمع وذلك  بتكوين كوادر بشرية للعمل في المجال التربوي قادرة على حل المشكلات التي تعترض طريق مهنة التدريس  وخلق القواعد التي تنظم وتسير المرافق العامة فى الدولة والأخيرة  تعمل على تقديم وتوفير الخدمات والحاجات للأفراد وصولا إلى إشباعها وتحقيق الصالح  العام للمجتمع. وفى النهاية تعمل هذه الكوادر على دعم مسيرة التنمية والمشاركة في القضايا الوطنية  بكل ما تملكه من قدرات بشرية وتقنية وخبرات مختلفة وذلك من خلال إسهامها فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 رؤية كلية التربية للعلوم الصرفة

 

رؤية كلية التربية للعلوم الصرفة أن تكون رائدة على المستوى المحلي والإقليمي  كإحدى كليات  جامعة ديالى وأن تكون لديها القدرة على تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة ومخرجاتها من الكفاءات العلمية المتخصصة ومن البحوث العلمية في تنمية المعرفة والقيم التربوية وذلك في ضوء التفاعل المتبادل مع المجتمع والتعاون مع الجامعات والهيئات العلمية المتخصصة.

 

اهداف كلية التربية للعلوم الصرفة

 

1-إعداد منهجيات متطورة تعكس المستوى العالمى الذى ينبغى  أن يدرسه الطالب فى الكلية وذلك أسوة بالكليات التى تتمتع بسمعة علمية رفيعة فى نفس التخصصات.

2-التطوير المستمر لمناهج البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في الكلية.

3-التركيز على البحث العلمى وإنشاء مراكز تميز بحثى فى مختلف التخصصات الفرعية فى الكلية.

4-السعى لإنشاء كراسى بحثية تستقطب الكفاءات المتميزة عالميا وتسهم فى رفع كفاءة برامج التعليم العالى فى الكلية.

5-تشجيع البحث والنشر العلمي  والمراكز البحثية والاستشارية لخدمة المجتمع.

6-دمج ثقافة الجودة الشاملة والتحسين المستمر فى العملية التعليمية والبحثية.

7-تدعيم التعليم المستمر. 8-دراسة البيئة التى توجد فيها الجامعة من حيث المكان والسكان والموقع والمناخ وخلافه، وذلك لعمل ربط دائم بين الكلية والبيئة المحيطة بها وصولا لعمل تزاوج بين الكلية والمجتمع المحيط بها وجعل الأولى فى خدمة المجتمع.

Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45