ارشيف الاخبار

تدريسي من كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك ببراءة اختراع

   
143 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/12/2017 9:13 صباحا

  

 

شارك التدريسي الاستاذ المساعد فراس حبيب عبد الرزاق ببراءة  اختراع الموسومة
طريقة مبتكرة لتحضير الكاربون النانوي من الغاز الطبيعي Innovative Method for Synthesizing Carbon Nanotubes from Natural Gas
في مسابقة تقييم الاعمال الابداعية وتحت اشراف دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .على قاعة المؤتمرات في قسم السيطرة و النظم في الجامعة التكنولوجية.
وتضمن السمنار عرض موجز للمشروع الحائز على براءة اختراع من جهاز التقييس والسيطرة النوعية حيث تضمن تقديم بوربوينت شمل جوانب الطريقة وبمختلف الجوانب. علما ان العمل تم بالاشتراك مع جامعة بابل من خلال فريق عمل مؤلف من الاستاذ الدكتور فلاح حسن حسين من كلية الصيدلة والاستاذ المساعد الدكتور اياد فاضل القيم من كلية العلوم للبنات. يذكر ان هذا العمل واحد من الاعمال التي رشحت على مستوى جامعات العراق للمسابقة .
حيث تم تصنيع مفاعل خاص مصمم لتطبيق تقنية الترسيب الكيميائي للبخار باستخدام اللهب, لتحضير انابيب الكاربون النانوية  وباستخدام الغاز الطبيعي كمصدر للكاربون. تمت عملية التحضير بوجود غازي الاوكسجين والنتروجين وبدرجة حرارة 180 ˚م. تم استخدام الغاز الطبيعي كمصدر للكاربون ولاستخدامه كمصدر للطاقة اللازمة للتحضير بدلا من الطاقة الكهربائية.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45