ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة تطبيق مبدأ الحكومة الذكية

   
18 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/11/2017 8:49 صباحا

    اقامت  كلية التربية للعوم الصرفة ندوة  في (تطبيق مبدأ الحكومة الذكية) على قاعة  الندوات والمؤتمرات في الكلية.
وتضمنت الندوة التي ادارها التدريسي  في قسم علوم الحاسبات  سعد عبد العزيز اربعة محاور تضمن المحور الاول التطرق الى التقنيات الحديثة السائدة حاليا في عالم الاتصالات وتقنيات الحاسوب من هواتف ذكية وأجهزة حاسوب لوحية وأجهزة ذكية أخرى مثل الساعات الذكية والنظارات الذكية وغيرها، والدور الي تلعبه في تسهيل التواصل بين الافراد وتوصيل الخدمات الالكترونية لهم والإفادة منها لغرض تطبيق مبدأ الحكومة الذكية.
اما المحور الثاني تم اطلاع الحضور على مبدأ الحكومة الالكترونية الذي سبق مبدأ الحكومة الذكية وما هي الخدمات التي قدمتها للمواطنين في بلدان مختلفة من بينها بلدنا العراق وكيف كان لها دور فعال في تسهيل تقديم العديد من الخدمات واختصار الجهود والأموال والوقت.
اما المحور الثالث تم تعريف الحضور في هذا المحور على بيئة ومكونات الحكومة الذكية وما هي الدوائر والمؤسسات والعناصر المشتركة في هذه البيئة، وماهية الخدمات التي توفرها ومن هم المستفيدون منها وطريقة الوصول والإفادة من قبلهم لهذه الخدمات والتطبيقات الذكية.
والمحور الرابع تم عرض احدى التجارب العملية المطبقة ضمن المحيط العربي والمتمثلة بحكومة الامارات العربية المتحدة الذكية وذلك من خلال عرض فلم تعريفي قصير لتحفيزهم على الابداع والتوضيح بان الامر ليس من المستحيل بل هو واقع يمكن ان يكون مثالا يحتذى به بعد دراسته والإفادة من جوانب النجاح ونقاط الضعف التي فيه ومن ثم ختام الندوة عد اجراء مناقشة من قبل بعض الحضور بخصوص محاور الندوة.
وبينت الندوة نبذة التقنيات الحديثة السائدة حاليا في عالم الاتصالات وتقنيات الحاسوب من هواتف ذكية وأجهزة حاسوب لوحية وأجهزة ذكية أخرى .

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45