المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن ضوابط التعليمات الامتحانية

   
324 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/05/2017 10:14 صباحا

         برعاية الاستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة عقدت الندوة الموسومة ( التهيؤ الامتحاني هو الأولوية الأساسية للنجاح ) بحضور السيد العميد والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والسادة رؤساء الاقسام وعدد من اساتذة الكلية في رحاب قاعة الندوات والمؤتمرات.

وتضمنت الندوة محاور عدة اهما التحري في كتابة الأسئلة الامتحانية والاجوبة و التنسيق الكامل بين أعضاء الهيئة التدريسية لكل قسم وارشفة وتوثيق الدرجات وعدم التهاون إزاء التجاوزات للحد من حالات الغش لضمان سير العملية الامتحانية . والوقوف على مجمل المشكلات التي من الممكن ان تظهر اثناء الامتحانات فضلا عن التذكير بأهم الضوابط الامتحانية التي يجب مراعاتها لإنجاح الامتحانات النهائية . وتم التشديد على ضرورة اخذ رئيس القسم دورة ومسؤوليته في تسيير الامتحانات وتوفير المستلزمات الخاصة باللجنة الامتحانية وتأكيد صرامة التعامل مع حالات الغش وايضا زيارة القاعات الامتحانية باوقات مفاجئة ومراقبة المراقبين داخل القاعات في اللحظة المناسبة وتهيئة الاسئلة الامتحانية وفق الضوابط والتعليمات المعتمدة .

وتم التطرق الى بعض التعليمات التي تخص تصحيح الدفاتر الامتحانية مثل التأكد من معلومات الطالب وتثبيت الدرجات وعملية تدقيق الدفاتر الامتحانية ومتابعتها والتأكد من التصحيح المستوفي للتعليمات وعدم وجود اشارات داخل الدفتر وابلاغ التدريسي المعني في الحالات المخالفة .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45