اخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم المؤتمر العلمي السنوي الثاني لبحوث تخرج الطلبة

   
993 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/05/2017 1:25 مساءا

          برعاية الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي رئيس جامعة ديالى وبأشراف مباشر من قبل الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة واللجان التحضيرية المشكلة، تقيم كلية التربية للعلوم الصرفة المؤتمر العلمي السنوي الثاني لبحوث تخرج الطلبة للعام الدراسي 2016-2017 لأقسام الكلية تحت شعار العلوم التطبيقية في خدمة المجتمع. بحضور لفيف من تدريسي الجامعة وطلبتها على قاعة الندوات والمؤتمرات.

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية بالحاضرين تلاها عزف النشيد الوطني تلاها وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء جامعة ديالى وشهداء العراق، ثم القا أ.م.د. غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة كلمته بالمناسبة وقال ان الكلية تسعى الى تطوير الطلبة ببحوث علية رصينة واعدادها بالشكل الصحيح لتكون دراسات تخدم المجتمع والسوق المحلي وجعلها مصدر من مصادر الاختصاص.

          هدف المؤتمر الى تشجيع الطلبة على المشاركة في البحوث العلمية والأنشطة الإبداعية وإيجاد بيئة علمية تعمل على تطوير مهارات الطلبة المختلفة وتعزيز ثقافة خدمة المجتمع والمشاركة في بناء الوطن من خلال البحث العلمي وتطوير قدرات البحث العلمي والابتكار عند الطلبة وكذلك تلاقي أفكار الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من خلال مشاريعهم وبحوثهم العلمية واتاحة الفرصة للطلبة لعرض قدراتهم واكتشاف طاقاتهم البحثية.

          تضمن المؤتمر ثلاث محاور أولها محور علوم الحياة وتضمن بحوث تخرج طلبة قسم علوم الحياة ثلاثة فروع وهي فرع الحيوان وفرع النبات وفرع الاحياء المجهرية. اما المحور الثاني للكيمياء بشكل عام كانت بحوث الطلاب لهذه السنة تتضمن العديد من الجوانب المهمة ومنها على البيئية من ناحية تقدير وتشخيص الملوثات والتخلص منها ودراسة اسباب التلوث عمليا. والصناعية والتي تضمنت تصنيع واستخلاص العديد من المنتجات الصناعية. العلوم الطبية والتي تختص بدراسة انواع من الامراض. والعلوم الحديثة والمتمثلة بعلم النانو من حيث التصنيع والتطبيق. كما شمل المحور الثالث وهو محور الحاسوب ومجالاته وتضمن بحوث وتناولت مواضيع مختلفة في مجالات الحاسوب كأنظمة التشفير والأنظمة الخبيرة والبرامج الإدارية وبرامج التصميم وبرمجة نظم المعلومات وقواعد البيانات والتطبيقات الالكترونية مدعومة باستخدام احدى اللغات البدائية والتطبيقات والأدوات العلمية والتي من شأنها ان تؤهل الطالب الخريج ليكون عنصرا فاعلا في كافة المجالات العلمية والعملية والبحثية.

     واختم المؤتمر بالشكر الجزيل الأساتذة الحاضرين من مختلف الكليات، وتكريم الطلبة الأوائل والمتميزين ببحوثهم التي قدموها بشهادات تقديرية، بالإضافة الى تكريم اللجان العلمية والتحضيرية.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45