المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ندوات ولقاءات وورش العمل

قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ينظم حلقة نقاشية عن التعليمات الامتحانية

   
292 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/05/2017 8:36 صباحا

    نظم قسم الحاسوب حلقة نقاشية حول التعليمات الامتحانية على قاعة الدكتور منذر الجنابي وبحضور عدد من طلبة الكلية . والتي تهدف الى تعريف الطلبة بالتعليمات الامتحانية لكي يكونوا على دراية باهمية هذه التعليمات وضرورة الالتزام بها.

تضمنت الحلقة النقاشية تعريف الطلبة بالتعليمات واللوائح الامتحانية التي يجب ان يكونوا على اطلاع بها من حيث احتساب الدرجة الكلية للمادة من امتحانات فصلية وسعي وامتحان نهائي وكيفية تقسيم الدرجة الكلية لكل مادة وكيفية التعامل مع المواد النظرية والمواد التطبيقية من حيث تقسيم الدرجات , وكذلك عدد المواد التي يعتبر فيها الطالب راسبا في مرحلته وقوانين التحميل . وتم توضيح الاجراءات والتعليمات الامتحانية الخاصة بالغش وماهي العقوبات القانونية المترتبة على ذلك وضرورة انتباه الطالبة وتوجيههم ونحن على ابواب الامتحانات النهائية بالابتعاد عن هذه الظواهر السلبية التي من شأنها ان تحرم الطالب من اكمال مسيرته العلمية .

كذلك تم التطرق الى الغيابات والعدد المسموح فيه للغياب في كل مادة من المواد الدراسية وما هو الاجراء المتبع في حالة تجاوز غيابات الطالب الحد المقرر , وكذلك قوانين مشاركة الطالب في الامتحانات النهائية وما هي الاجراءات المتبعة في حالة رغبة الطالب في تأجيل الامتحانات وماهي الشروط القانونية التي تحقق ذلك. وتوضيح الالية المتبعة في احتساب معدل الطالب الى ارابع سنوات والتي يراعى فيها وزن كل مرحلة دراسية اضافة الى الدرجات التي حصل عليها الطالب في المواد الى عدد الوحدات لكل مادة من المواد , وكذلك ماهي الحالات التي من خلالها تنتهي علاقة الطالب بالكلية ولا يحق له الرجوع مرة اخرى .

واوضحت الحلقة النقاشية اليه عودة المرقنة قيودهم الى مقاعد الدراسة واليه انتقال الطلبة بين الكليات المختلفة وطريقة احتساب التقديرات للطلبة الخريجين وتسلسلاتهم من الاول نزولا الى المراتب الاخرى .

واوصت الحلقة الى ضرورة ان يعرف الطالب وان يكون على علم ودراية بالتعليمات الامتحانية لكي لا يفاجئ بقرارات تتخذ بحقه في حاله مخالفته لهذه التعليمات , وان يكون الطالب الجامعي قدوة واسوة حسنه يقتدى بها في الانضباط والنظام وتطبيقه للتعليمات خدمتا لجامعتنا وعراقنا العزيز.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45