المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة عمل عن التميز الاداري والوظيفي

   
301 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/04/2017 11:30 صباحا

    برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة نظمت الكلية ورشة عمل عن التميز الاداري والوظيفي بمشاركة عدد من منتسبي الكلية .

بين المدربون في الورشة بان التميز الاداري والوظيفي يمكن تحقيقه من خلال اتقان ومعرفة جملة من المفاهيم والامور التي يجب على كل موظف ومدير ان يكون على دراية واطلاع بها ومن اهم هذه الامور التفكير الابداعي والابتكاري وادارة الوقت بصورة فعالة ) .

حيث تم التعرف في الوحدة التدريبية الاولى على الابداع وهو عملية الاتيان بجديد اذ لابد من وجود شيء جديد في الابداع وهو ليس حدث وانما هو عملية من 7 خطوات والاتيان بجديد وليس تفكير بجديد، ما هو الفرق بين الابداع والتفكير والابداع ان ترى ما لا يراه الاخرون بين الابداع والجنون شعره والاختراع هو الابداع او الابتكار في الجانب العلمي التقني الملموس مثل العجلة، الراديو , الطائرة اما الاكتشاف : هو اظهار امر موجود أصلا في الطبيعة او اظهار كيفية تصنيعه او استعماله مثل المغناطيس او الكهرباء والاكتشاف هو اظهار امر موجود أصلا في الطبيعة او اظهار كيفية تصنيعه او استعماله مثل المغناطيس او الكهرباء والذكاء الفطنة وسرعة الفهم اذ لا يوجد علاقة علمية بين الذكاء والابداع فليس كل ذكي مبدع ولا كل مبدع ذكي
الخاطرة هو ما يمر بالقلب والنفس من راي او فكرة تكتب بدون تدقيق والفكرة هي خاطرة دققنا فيها هي اعمال العقل في الخاطرة للوصول الى تفاصيل اعمق خيال ثم خاطرة ثم فكرة ثم مشروع ثم تنفيذ فيكون ابداع. وتدرب المشاركون على مجموعة من التدريبات التربوية التي من شانها ان تعزز عملية التفكير الابداعي والابتكاري في اعمالهم الوظيفية .

وتضمنت الوحدة التدريبية الثانية ادارة الوقت حيث أن تنظيم الوقت هو أحد أهم عوامل النجاح، وقد ازدادت أهمية هذا التنظيم في وقتنا الحالي لعدة أسباب، من تلك الأسباب كثرة وسائل الترفيه التي قد تأخذ من وقت الكثير دون الشعور بذلك. وكذلك الحقائق التي تواجه الجميع في تنظيم وقت العمل، تنظيم وقت الدراسة، تنظيم وقت القراءة…. الخ من تنظيم وقت حياتنا اليومية. وكذلك تعد قائمة المهام بمثابة الحجر الأساس الذي سيعتمد عليه في جميع أساليب تنظيم الوقت .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45