المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

السيد رئيس جامعة ديالى يفتتح عدد من المشاريع في كلية التربية للعلوم الصرفة

   
1096 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/01/2017 4:36 مساءا

بحضور السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي وعدد من اعضاء مجلس الجامعة افتتح السيد رئيس الجامعة عدد من المشاريع الحيوية والقاعات الدراسية والمختبرات العلمية في كلية التربية للعلوم الصرفة ضمن احتفالية رسمية نظمتها الكلية في اروقتها 

   استهلت الاحتفالية الترحيب بالسيد رئيس الجامعة واعضاء مجلس الجامعة والتدريسيين الحاضرين من مختلف كليات الجامعة ، وعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق . والقى السيد رئيس الجامعة كلمته بهذه المناسبة وقال ان جامعة ديالى تعرضت للنهب والتخريب من قبل العابثين بالأموال العامة وبسواعد كادرها اعادت نشاطها وحيويتها في استقبال الطلبة ثم انتكست مرة اخرة عام 2006 وعام 2007 وتعرضت للسرقة والنهب والتخريب من قبل المجاميع الإرهابية واستعادت بسواعد تدريسيها وكافة تشكيلاتها لبناء الجامعة وكلياتها واستمرت الى يومنا هذا في البناء والعطاء في ضل ان بلدنا العزيز يعيش ازمة مالية صعبة لكن الجامعة وكلياتها رغم الصعاب تتخطى خطى واضحة في بناء صرح علمي واكاديمي وهي جامعة ديالى .

ثم تلاها كلمة السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة د. غالب ادريس عطية الذي اشار الى ان افتتاح مجموعة من مشاريع البنى التحتية لهذه الكلية والتي تقسمت الى الخدمية منها والعلمية والتعليمية ومنها بوابة الكلية وقد جهزت بالمستلزمات المطلوبة التي تسهل انسيابية الدخول والتدقيق والمراقبة. وقد اضيف عدد كبير من المواقف وبإمكانات الكلية والكادر الفني والخدمي.  والقطعة التعريفية للكلية مع الشلال المائي. واعادة تأهيل (9) تسعة مختبرات مع اضافة مختبر بحوث الوراثة الجزيئية / الذي يتيح الان تحليل وتشخيص العينات الجنائية ونعتقد انه الاول في المحافظة. وكذلك افتتاح مختبر بحوث الزراعة النسيجية الذي تعرض السنة الماضية لانقلاب الاطوار في الكهرباء الوطنية وقد اعيد وبجهود فردية وتخرج منه الان عدد من طلبة الماجستير. بالإضافة الى تأهيل قاعة مدرجة لطلبة الدراسات العليا، اذ أصبح لدينا متسع من المكان والبنى التحتية استيعاب المزيد من الطلبة والباحثين والاختبارات .

واستمرت الفاعلية بافتتاح المدخل الرئيسي للكلية الذي يتضمن افتتاح البوابة الرئيسية للكلية واللوحة التعريفية والنافورة الواقعة في مدخل الكلية تلاها افتتاح معرضا تشكيليا لعدد من اللوحات من ابداعات الطلبة . كما وتم افتتاح سبعة من قاعات دراسية في قسم علوم الحياة مجهزة بشكل كامل من اثاث واجهزة تكييف بالإضافة الى الشاشات العرض ومن مناشئ عالمية والقاعة المدرجة مخصصة لمحاضرات طلبة الدكتوراه.

وكذلك افتتاح مختبر الوراثة الجزيئية والأدلة الجنائية في قسم علوم الحياة والمجهز بأحدث الاجهزة المختبرية الذي يعتبر المختبر الأول على مستوى المحافظة من ناحية تحديد الابوة لمجهولي الاب وقد تخرج من المختبر العديد من طلبة الدراسات العليا والاولية .

اختتمت الفعالية اشادة السيد رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة بحركة العمران التي شهدتها الكلية خلال هذه الفترة ولا سيما ان بلدنا العزيز يعيش ازمة مالية خانقة لكن ان جامعة ديالى وكلياتها تتحدى الصعاب في توفير جمع المستلزمات الضرورية لخدمة طلبتنا الاعزاء وخدمة المجتمع ورفع المستوى العلمي والاكاديمي خدمة للمسيرة العلمية والتربوية.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45