المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

قسم الحاسوب يقيم ندوة عن نشاطات وفعاليات القسم وخططه المستقبلية

   
305 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/01/2017 10:33 صباحا

   عقد قسم علوم الحاسوب ندوته الموسومة ( نشاطات وفعاليات قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة وخططه المستقبلية ) على قاعة الدكتور منذر الجنابي وبحضور بعض من تدريسيي وطلبة الكلية . هدفت الندوة تعريف طلبة القسم بنشاطات القسم وفعالياته خلال الفصل الدراسي الاول للعام 2016/2017 وما هي برامج وخطط القسم خلال الفصل الثاني.

تضمنت الندوة عرض تفصيلي عن الانشطة والفعاليات التي انجزها قسم علوم الحاسوب خلال الفصل الدراسي الاول حيث انجز القسم 31 نشاط ما بين ندوات وحلقات نقاشية وورش عمل ودورات تدريبية واعمال تطوعية وهي مخطط لها مسبقا ضمن برنامج قسم علوم الحاسوب السنوي .

كما تناولت الندوة عرض خطط القسم المستقبلية خلال الفصل الدراسي الثاني من ندوات ودورات وحلقات دراسية واعمال تطوعية وهي ايضا مخطط لها مسبقا ضمن برنامج القسم السنوي وحث الطلبة على المساهمة في الاعمال التطوعية المختلفة كونها ظاهرة حضارية وتنم عن روح وطنية عالية , وكذلك حثهم على المشاركة بالحضور في الندوات والدورات وورش العمل التي يقيمها القسم كونها تؤدي الى تنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مجال تخصصهم وحثهم ايضا على التهيؤ الى المعرض العلمي السنوي لقسم الحاسوب الذي سوف يعقد في الشهر الرابع من العام الحالي بافكار وخطط وبرامج علمية ترتقي الى مستوى المعرض السنوي للقسم .

واشارت الى خطة القسم المستقبلية في فتح دراسة الدبلوم العالي والماجستير خلال العام الدراسي القادم لرفد مؤسسات الدولة المختلفة وسوق العمل بكوادر علمية متخصصة في مجال الحاسوب وتطبيقاته تواكب التطور العلمي المتسارع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

اختتمت الندوة التأكيد على اهمية الندوات والحلقات الدراسية وورش العمل والدورات التي يعقدها القسم بالنسبة للأستاذ والطالب كونها تأتي بما هو جديد في حقل الاختصاص وتواكب التطور العلمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم في كافة المجالات .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45