المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

قسم الحاسوب يقيم دورة تطويرية عن اللغات البرمجية

   
313 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/01/2017 3:28 مساءا

    برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة اقام قسم الحاسوب دورة تطويرية في اللغات البرمجية لطلبة قسم علوم الحاسوب للفترة من 14/12/2016 ولغاية 29/12/2016 شارك فيها عدد من تدريسيي وطلبة القسم وعلى مختبرات قسم الحاسوب. والتي تهدف الى تطوير الفكر البرمجي لدى الطلبة والطريقة التي يتعامل بها عند تحليل المشكلة والتعامل مع المتغيرات والاوامر والايعازات.

تضمنت الدورة جانب نظري وجانب عملي حيث تم تعريف اللغات البرمجية بانها عملية كتابة تعليمات واوامر الى جهاز الحاسوب لتوجيهه بالكيفية التي يتعامل بها مع البيانات او كيفية تنفيذ سلسلة من الاعمال المطلوبة، وتم التوضيح خلال الدورة بانه كل لغة لها خصائصها التي تميزها عن الاخرى وتجعلها مناسبة بدرجات متفاوتة لكل نوع من انواع البرامج والمهام المطلوبة من هذا البرنامج. تم التوضيح خلال الدورة ان كل اللغات البرمجية لها خصائص مشتركة وحدود مشتركة كون ان كل هذه اللغات صممت للتعامل مع الحاسوب. وقد تم التركيز في الدورة التطويرية على لغةC  كونها هي اللغة التي لقيت انتشارا واسعا من خلال استعمالاتها العديدة والمتنوعة وكذلك هي اللغة الام لكثير من اللغات البرمجية مثل لغة C++ والجافا .

اوصت الدورة في ختامها ان ينمي الطالب قدراته البرمجية ويطور فكره البرمجي وان يعطي الى الجانب التطبيقي العملي الدور الاكبر كونه هو الاساس وهو المعيار الذي يقاس عليه كفاءة وجودة المتخرج من اقسام علوم الحاسوب في الجامعات العراقية.

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45