ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم سمنر تصميم وتنفيذ برنامج Chatbot

   
80 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/12/2018 10:17 صباحا

    

 

        أقام قسم علوم الحاسوب وبالتعاون مع شعبة البعثات والعلاقات الثقافية في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى سمنر بعنوان (تصميم وتنفيذ برنامج Chatbot قادر على الإجابة عن أسئلة حول الكيان الذي يتعلم عنه) وعلى قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية.

وتضمن السمنر الذي ادارته الدكتورة سميرة عامر عبد القادر شرح عن Chatbot الذي يكون قادر على التوليد التلقائي لأصناف بيانات متعددة باستخدام تقنية فريدة لمليء قاعدة بيانات SQL الخاصة به من الويب.

 كما وضحت انه يمكن لـلــ Chatbot المصمم إجراء محادثة مع المستخدم بخصوص المعلومات التي استخلصها من الويب. ان نظام Online Feedable Chatbot (OFC) يحاول إنشاء أزواج سؤال إجابة (QAPs) والحصول على جمل مناسبة كإجابة للأسئلة حول الكيان الذي يعطي معلومات عنه.

 تم تطوير طريقة لتحديد أفضل استجابة لاستعلام Chatbot بين مجموعة من الجمل باستخدام مصطلحات هجينية كنظام بحث استجابة لـ Chatbot Online Feedable الخاص بنا. يستطيع هذا Chatbot المدرّس توسيع قاعدة معارفه التدريبية عن طريق استخلاص المزيد من QAPs وجمل حتمية من الويب عندما يحتاج المستخدم إلى معرفة كيان جديد وبدون إشراف أو تعديلات أو تحكم أي معلم.

 وفي ختام السمنر  قدم الدكتور سلام عبد الخالق رئيس قسم علوم الحاسوب بالنيابة عن السيد عميد الكلية شهادة تقديرية للدكتورة تثمينا في القاء هذا السمنر.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45