ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن كيمياء النواتج الطبيعية

   
205 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   06/05/2018 1:18 مساءا

  

 

    أقام قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى ندوة بعنوان (كيمياء النواتج الطبيعية) على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية .

تضمنت الندوة التي حاضر فيها كل من الدكتور زياد طارق ابراهيم والدكتور علي جعفر سليم  اربعة محاور الاول عرف النواتج الطبيعية على انها مركبات تصنع طبيعيا من قبل النبات او الحيوان والتي تعتبر ذات أهمية لجسم الانسان لما تبديه من خصائص مغذية وعلاجية ،كتأثير مثبط لبعض البكتريا والميكروبات والاحياء المجهرية.

 وفي المحور الثاني تم توضيح مصادر تواجد النواتج الطبيعية  وكيفية استخلاص وتشخيص هذه المركبات الكيميائية وكذلك دراسة الكيمياء الخاصة بهذه المركبات. كما تم التطرق الى تصنيفها وذلك وفقاً لتركيبها البنائي.و من مصادرها الثمار التي تكون مفيدة  للإنسان والتي لها تأثير مهم على الجسم والصحة, وكمثال على مركبات Flavonoids and Anthocyanin والتي تتواجد في كثير من الفواكه والخضراوات.

 اما المحور الثالث فقد تطرق الى شرح تنقية النواتج الطبيعية ودراسة تأثيراتها الطبية .

ناقش في المحور الرابع اهم الطرق القديمة والحديثة المتبعة في فصل وتنقية النواتج الطبيعية وكيفية استخدامها.  تختلف هذه المركبات في الخصائص الفيزيائية والكيميائية فيما بينها وبالتالي يمكن فصل هذه المواد بالطرق الفيزيائية والكيميائية.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45