كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن حبوب الافطار
01/04/2018
أقام قسم علوم الحياة  ندوة على قاعة  الدكتور منذر الجنابي في  الكلية بعنوان (حبوب الافطار) وتضمنت الندوة التي ألقت محاورها (م. د. اسيل كاظم هادي ) ثلاثة محاور:     عرف

  

 

    أقام قسم علوم الحياة  ندوة على قاعة  الدكتور منذر الجنابي في  الكلية بعنوان (حبوب الافطار) وتضمنت الندوة التي ألقت محاورها (م. د. اسيل كاظم هادي ) ثلاثة محاور:
عرف المحور الاول حبوب الافطار على انه طعام مُكوّن من الحبوب المصنّعة التي تُؤكل غالبًا في أولى وجبات النهار. ويُفضّل أكلها باردة، وتمزج بالحليب او الفاكهة او العصير أو الماء أو الزبادي وأحيانًا قد تؤكل جافة.
تطرقت في المحور الثاني الى الفوائد التي تحققها للجسم وهي,  الحماية من  أمراض القلب , الحماية من التهابات المفاصل , الوقاية من امراض السكري  . 
كما يساعد على الوقاية من تسمم الحمل ,الحماية من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ و تحسين عملية الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف . 
وضحت في المحور الثالث  القيمة الغذائية حيث توجد في رقائق الذرة نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم في عملية الغذاء لرفع عملية التمثيل الغذائي اللازمة لحرق الدهون وممارسة الأنشطة اليومية، ومن أهم هذه العناصر الغذائية فيتامين ج، أ، د، وفيتامين ب المركب، ويحتوي الكورن فليكس على معادن الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والمغنسيوم، ويحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ونسبة عالية من السكر الطبيعي الموجود في الفواكه والخضروات، كما أن الكورن فليكس يتميز باحتوائه على نسبة عالية من البروتين.
وفي ختام الندوة بينت  انواع الكورن فلكس وكيفية اختياره من حيث  السكر وكمية الألياف  وحبّة قمح كاملة  والمواد الملوّنة.

 

إضغط لتحميل العرض التقديمي